أهم الأخبارالرياضة الليبية

كما انفرد “ريميسا”.. اتحاد الكرة يقترب من إعلان قرار إلغاء الهبوط هذا الموسم

كشفت مصادر خاصة لموقع “ريميسا”، أن الاتحاد الليبي لكرة القدم ااقترب من إعلان إلغاء قرار الهبوط من الدوري الممتاز هذا الموسم.

وأكد المصدر أنه بنسبة 80 إلى 90%، سيتم إلغاء قرار الهبوط من الدوري الممتاز هذا الموسم.

وكان “ريميسا” قد اانفرد منذ عدة أيام بانطلاق حملة يقودها رؤساء أندية الدوري الممتاز، لعدم اعتماد الهبوط بالدوري هذا الموسم.

وكان يوجد اانقسام يريد الهبوط على رأسهم رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم عبد الحكيم الشلماني، ومسار آخر يرغب في عدم اعتماده هذا الموسم، إلا أنه يبدو أن التيار الأخير نجح في إقناع رئيس الاتحاد بالأمر.

يُذكر أن الشلماني أكد في تصريحات سابقة لريميسا، أنه لن يلتفت أبدًا للدعوات التي تطالب بإلغاء الهبوط هذا الموسم، وأن الأمر قُضي وأن اجتماع المرج حسم القرار بكل التفاصيل الخاصة بالدوري.

وكانت قاعدة الهبوط في الدوري هذا الموسم (2020 – 2021)، قد أقرها اتحاد الكرة قبل انطلاق المسابقة، حيث تنص المادة الثالثة من قرار مجلس إدارة اتحاد الكرة على أن “تتبارى فرق كل مجموعة فيما بينها ذهاباً وإياباً، وفي نهاية الدوري يتأهل الفريقان المتحصلان على الترتيبين الأول والثاني من كل مجموعة للدوري الرباعي، ويهبط الفريقان المتحصلان على الترتيب الحادي عشر والثاني عشر من كل مجموعة للمسابقة الأدنى مباشرة”.

يُذكر أنه هبط رسميًا أربعة أندية من الدوري الليبي الممتاز بشكل رسمي، قبل جولتين من ختام الدوري، وهي نجوم اجدابيا والأنوار في المجموعة الأولى، بينما هبط نادي الوحدة ورفيق من المجموعة الثانية.
Attachments area

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى