الرياضة الليبية

كواليس النجوم | نصيحة غيرت مسيرة فتحي الطلحي من مدافع لحارس مرمى

يرتبط نجوم الساحرة المستديرة، دائما بذكريات رائعة، خاصة المتعلقة ببدايتهم مع كرة القدم، واستمرارا لقصة كواليس النجوم، يحدثنا في هذه الحلقة، فتحي الطلحي حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر والمنتخب الوطني، عن بدايته في نادي الوحدة العربية، حينما كان يلعب مدافعا، في فريق البراعم.

بقبثقب

وقال فتحي الطلحي، في تصريح خاص لـ”ريميسا”، إنه لعب في مركز قلب الدفاع، بنادي الوحدة العربية في فئة البراعم، واستمر في فئة الاواسط، وفي أحد المباريات، اضطر للعب في مركز حراسة المرمى، بسبب تغيب الحارس عن الحضور، وبالتحديد في مباراة النصر، وبالفعل خاض المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي، وقدم مباراة مميزة بالنسبة للاعب أول مرة يلعب في هذا المركز الحساس. 

وبعد المباراة، تقدم له مدرب الفريق، في وقتها، الحارس الكبير، أبريك داوود، وقال: “اثبت في هذا المركز وبإذن الله سيكون لك مستقبل مميز”، وبالفعل أخذ بنصيحته وغير مركزه من قلب الدفاع إلى حراسة المرمى، واهتم بتدريبه، مدرب الحراس، مصطفى البكوش، الذي أعطاه الأساسيات الصحيحة لهذا المركز.

قبثقب

ويتذكر فتحي الطلحي، أن أول من آمن بقدارته وضمه للفريق الأول، هو المدرب واللاعب الدولي السابق، الكابتن علي البشاري، وكانت أول مباراة مع الفريق الأول، ضد الصقور، في طبرق وانتهت بالتعادل بهدف لهدف.

وأوضح فتحي الطلحي، أنه يمتلك في مسيرته بمركز قلب الدفاع، 4 أهداف، بضربات رأس حيث كنتُ أجيدها.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى