الرياضة العالمية

كوت ديفوار يفوز على توجو بثنائية ودياً والاولاد يكتسحون سيراليون برباعية

في أفريقيا فاز منتخب كوت ديفوار على توجو بهدفين مقابل هدف، في المواجهة الودية التي أقيمت بينهما السبت، ضمن استعدادات “الأفيال” لاستئناف مشوار التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2023 في كوت ديفوار.

وافتتح سيكو فوفانا أهداف المباراة وهدف التقدم لصالح كوت ديفوار في الدقيقة 60، ثم أضاف فرانك كيسي الهدف الثاني في الدقيقة 68.

فيما أحرز كريم ديرمان هدف منتخب توجو الوحيد، في الدقيقة 85 من زمن المباراة.

وكان منتخب كوت ديفوار تغلب في فترة التوقف الدولية خلال شهر يونيو الماضي، على ضيفه الزامبي بنتيجة 3 – 1، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب “ياموسوكرو”، ضمن الجولة الأولى عن المجموعة الثامنة، من تصفيات أمم أفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2023 في كوت ديفوار.

ويتصدر منتخب كوت ديفوار المجموعة الثامنة في تصفيات أمم أفريقيا 2023، بفارق نقطة عن منتخبي زامبيا وجزر القمر برصيد 3 نقاط، فيما بقي منتخب ليسوتو برصيد نقطة واحدة.

وفي مباراة أفريقية ثانية، اكتسح منتخب جنوب أفريقيا ضيفه سيراليون برباعية نظيفة 4-0، في المباراة الودية التي أقيمت السبت، على ملعب سوكر سيتي بمدينة جوهانسبرج ضمن فترة التوقف الدولي والأجندة الدولية لأسبوع الفيفا.

سجل ثيمبا زواني، نجم جنوب أفريقيا، هدفين في الدقيقتين 33 و 64، وأحرز ميلالي مايامبيلا الهدف الثالث لأصحاب الأرض في الدقيقة 49، وأضاف أوبري موديبا الهدف الرابع في الدقيقة 72 من المباراة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى