الرياضة العالمية

كورتوا يكشف السر وراء التصدي لركلة جزاء ميسي

أوضح تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد كيف حدد الزاوية التي سيسد فيها ليونيل ميسي ركلة الجزاء التي تمكن من التصدي لها خلال مباراة دوري أبطال أوروبا.

حقق العملاق الفرنسي انتصارًا مهمًا على نظيره الإسباني في مباراة الذهاب أمس الثلاثاء، حيث سجل كيليان مبابي هدفا رائعا في الثواني الأخيرة ليمنح فريق ماوريسيو بوكيتينو الأفضلية.

كان يجب أن يكون باريس سان جيرمان متقدمًا قبل هدف مبابي، مع منح ميسي فرصة التسجيل من ركلة جزاء بعد أن سقط اللاعب الفرنسي داخل منطقة الجزاء من قبل داني كارفاخال.

ومع ذلك، لم يتمكن الأرجنتيني من الحفاظ على هدوئه، حيث تمكن كورتوا من التصدي لتسديدة ميسي ليحافظ على نظافة شباك فريقه في المباراة على ملعب بارك دي برنس.

وأوضح حارس مرمى تشيلسي السابق أنه كان لديه فكرة قوية عن أن ميسي سيسدد على يساره، بعد أن درس نجم باريس سان جيرمان بدقة قبل مواجهة دور الستة عشر.

وقال كورتوا لشبكة “بي تي سبورت”: “من الواضح أنه يسدد الكثير من ركلات الترجيح في موسم واحد، لذا من الصعب التكهن بشكل صحيح، ولكنه أهدر عدد قليل منها في هذا الجانب الأيمن لذلك اعتقدت أنه كان من الواضح أنه سيسدد على اليسار.

وأضاف: “ربما في الوسط سجل هدفًا واحدًا ضد لايبزيج، لذلك قلت للتو حسنًا، سأذهب يسارًا وكان لدي تصدي جيد”.

في نهاية المطاف، كانت بطولات كورتوا عبثًا، حيث جاء مبابي للإنقاذ فريقه بهدف قاتل وأشار البلجيكي إلى أن الهدف المتأخر كان مزعجًا بعض الشيء لكن لا يزال هناك الكثير للعب من أجله في مباراة الإياب.

وقال الحارس البلجيكي: “كان مجرد هدف مزعج بعض الشيء، وكان عليا إغلاق الزاوية، ونزلت بقدر ما استطعت لغلق الجانب البعيد لأنه يحب التسديد على الجانب الأيسر لكن الكرة ذهبت في المساحة الصحيحة أسفل جسدي”.

وواصل: “من الصعب بعض الشيء تحمله بعد هذه المباراة، لكن هذا لا يزال يعني أنه يتعين علينا الفوز على أرضنا، حتى مع التعادل كان علينا الفوز على أرضنا على أي حال، لقد كانت مباراة صعبة بالنسبة لنا هجوميًا، ولم نكن هادئين على الكرة ولم يكن لدينا التمرير الصحيح للتعامل مع ضغطهم في الهجمات المرتدة، وإذا لم تكن جيدًا بنسبة 100٪ في دوري الأبطال، فمن الصعب أن تخلق الفرص”.

وأتم: “في ملعبنا يجب أن يكون الوضع أفضل وأنا متأكد من أننا سنقوم بعمل أفضل، ونحن نؤمن وأنا متأكد من أننا قادرون على الفوز”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى