الرياضة العربية

كورونا يتسلل لصفوف محاربي الصحراء.. إصابة 8 بالفيروس بينهم “بلماضي”

كشفت تقارير صحفية جزائرية، عن إصابة نحو 5 لاعبين من المنتخب الوطني الجزائري، فضلا عن مدرب الفريق جمال بلماضي واثنين من الطاقم الفني، بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وبحسب صحيفة “الشروق” الجزائرية، يعد لاعب المنتخب ومدافع بيرتشوت ويلريجك البلجيكي، رضا حلايمية، آخر المنضمين لقائمة الأخضر، الذين تعرضوا للإصابة بفيروس كورونا المستجد، خلال رحلتهم لمواجهة زيمبابوي بالجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم أفريقيا 2022.

وتسلل الوباء إلى صفوف محاربي الصحراء، بعدما أصاب العديد من اللاعبين، ومدرب الفريق واثنين من أعضاء الجهاز الفني لمنتخب الأخضر، فضلا عن رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم.

وكان الرباعي الدولي عيسى ماندي لاعب نادي بيتيس الإسباني، ورامي سبعيني لاعب مانشنقلادباخ الألماني، وياسين براهيمي لاعب الريان القطري، وعز الدين دوخة الرائد السعودي، قد أعلنوا إصابتهم بالفيروس التاجي، وتم وضعهم في الحجر الصحي.

وأعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، في وقت سابق، إصابة المدرب الوطني جمال بلماضي بفيروس كورونا، وذلك رغم تطبيق البروتوكول الطبي الذي وضعه الاتحاد بشكل صارم.

وذكرت الصحيفة الجزائرية، أن مدرب حراس المنتخب عزيز بوراس وطبيب الفريق الوطني بوقلالي، تعرضا للإصابة بالفيروس التاجي، دون أن يعلن اتحاد الكرة رسميًا عن ذلك، قبل أن تثبت سلبية العينة الأخيرة لهما ويعلن شفائهما التام من الفيروس.

وأكد الاتحاد، في بيان له، أن نتيجة التحاليل أثبتت إيجابية عينة رئيس الاتحاد خير الدين زطشي بفيروس كورونا، ليخضع للحجر الصحي لمدة أسبوعين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى