الرياضة العالمية

كورونا يهاجم أندية البريميرليج.. اكتشاف 9 حالات مصابة جديدة

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اكتشاف 9 حالات إيجابية بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” وذلك خلال المرحلة الخامسة من الاختبارات التي خضعت لها 6 أندية من البريميرليج.

وبحسب بيان رسمي لرابطة البريميرليج، الاختبارات التي أقيمت منذ نهاية المرحلة الرابعة في الـ 30 من مايو الماضي وحتى اليوم، أثبتت إصابة 9 لاعبين من إجمالي 1094 لاعبًا وموظفًا من الأندية خضعوا للاختبار.

ومن المقرر أن تدخل جميع الحالات التي تم التأكد من إصابتها بالفيروس في مرحلة العزل الصحي وفقًا للبرتوكول الصحي المتبع من رابطة الدوري بشأن اللاعبين المصابين بالفيروس.

وكان نادي توتنهام الإنجليزي قد أعلن في وقت سابق اليوم إصابة أحد أفراد النادي بفيروس كورونا، إلا أن بيان السبيرز الرسمي رفض الإفصاح عن هوية الشخص المصاب.

يشار إلى أنه بعد هذه الحالات فقد وصل عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد بالدوري الإنجليزي الممتاز خلال الاختبارات الخمسة التي أجرتها الرابطة، إلى 22 حالة إيجابية.

وتستعد إنجلترا في 17 يونيو الجاري، لاستئناف بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم بعد توقف طويل منذ مارس الماضي بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

الجدير بالذكر أن الدوري الإنجليزي سيكون ثاني أكبر بطولة لكرة القدم في أوروبا تعود للمنافسات بعد الدوري الألماني فيما سيعود الدوري الإيطالي يوم 20 يونيو الجاري.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى