الرياضة العالمية

كوريا الجنوبية تتمسك بآمالها في التأهل خلال مواجهة البرتغال اليوم بالمونديال

يلتقي منتخب كوريا الجنوبية مع البرتغال في المباراة الأخيرة في دور المجموعات لكأس العالم لكرة القدم 2022 في استاد المدينة التعليمية اليوم الجمعة.

تأهلت البرتغال إلى الأدوار الإقصائية بفضل الانتصارات في أول مباراتين من دور المجموعات، ففي المباراة الافتتاحية بمشوارهم حققوا فوزًا عصيبًا على غانا 3-2، لكنهم نجحوا في التغلب على أوروجواي في مباراتهم التالية 2-0.

واصل برونو فرنانديز تألقه الرائع مع المنتخب حيث سجل ثنائية في الشوط الثاني، واعتقد البعض أن كريستيانو رونالدو هو من سجل الهدف الأول لكنه منحه لزميله في فريق مانشستر يونايتد.

بدأت كوريا الجنوبية مشوارها بالتعادل السلبي مع أوروجواي لكنها عانت من حسرة أمام غانا في المرة الأخيرة حيث خسروا 3-2.

وحصل تشو غو سونغ على ثنائية في الشوط الثاني ليدرك التعادل لفريقه، لكن محمد كودوس سجل هدف الفوز في الدقيقة 68.

ولا تزال كوريا في المنافسة على التأهل إلى الدور المقبل لكنها بحاجة إلى الفوز بفارق هدفين وستحتاج أيضًا إلى مباراة غانا وأوروجواي لتنتهي بالتعادل.

التقى الفريقان مرة واحدة فقط، وجاء ذلك اللقاء في مرحلة المجموعات من كأس العالم 2002 وسجلت كوريا الجنوبية، التي شاركت في استضافة البطولة إلى جانب اليابان، الفوز 1-0 في تلك المباراة.

لم تحقق كوريا الجنوبية أي فوز في 10 من آخر 11 مباراة خاضتها في كأس العالم بينما لم تتكبد البرتغال سوى هزيمة واحدة في آخر ثماني مباريات بالمسابقة.

تمتلك البرتغال رابع أفضل سجل هجومي في المسابقة، حيث سجلت خمسة أهداف في مباراتين، في حين أن كوريا لديها هدفان فقط باسمها.

كان أداء محاربي تايغوك جيدًا أمام غانا ومن المتوقع أن يقدموا عرضًا قويًا أمام البرتغال في مباراتهم الأخيرة في دور المجموعات.

هذه مباراة يجب أن يفوزوا بها وهم يأملون أن يعود قائدهم وطالبهم سون هوينج مين إلى لياقته الكاملة لإحداث فرق على أرض الملعب.

من المتوقع أن يجري المدير الفني فرناندو سانتوس بعض التغييرات على التشكيلة الأساسية في هذه المباراة وقد يجلس كريستيانو رونالدو على مقاعد البدلاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى