الرياضة العالمية

كولوسيفسكي يسعى إلى كتابة التاريخ في الدوري الإنجليزي أمام برايتون

سيتواجد ديان كولوسيفسكي مهاجم توتنهام هوتسبير لتحطيم رقم قياسي في عدد التمريرات الحاسمة في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، عندما يستقبل فريقه برايتون أند هوف ألبيون في شمال لندن، يوم غد السبت.

لم يستغرق اللاعب المعار من يوفنتوس أي وقت على الإطلاق للاستقرار في العاصمة الإنجليزية، حيث سجل ثلاثة أهداف وصنع ستة أهداف أخرى في 11 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز لفريق أنطونيو كونتي.

جاءت تسع مباريات من 11 مباراة لكولوسيفسكي في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ صافرة البداية، وحصل اللاعب البالغ من العمر 21 عامًا على جميع التمريرات الست التي بدأها في مباريات الدوري الممتاز.

إذا بدأ كولوسيفسكي في مباراة الغد وتمكن من صناعة هدف آخر على الأقل؛ فسيُصبح أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز يسجل سبع تمريرات على الأقل في أول 10 مباريات له في المسابقة.

لم يسجل أي لاعب أكثر من ست تمريرات حاسمة في أول 10 مباريات له في الدوري الإنجليزي الممتاز، وفقط زميل كولوسيفسكي في الفريق هاري كين سجل ست تمريرات حاسمة في الدوري منذ وصوله في الشتاء.

يتجه توتنهام إلى المباراة بفارق ثلاث نقاط عن منافسه في شمال لندن أرسنال في المركز الرابع، ومن المتوقع أن يكون المدرب كونتي على خط التماس على الرغم من إصابته بفيروس كورونا مؤخرًا.

زر الذهاب إلى الأعلى