الرياضة العالمية

كولومبيا وبولندا في مواجهة الفرصة الأخيرة بالمجموعة الثامنة

تختتم اليوم الأحد مواجهات الجولة الثانية من دور المجموعات بلقاء الجريحين منتخب بولندا ونظيره كولومبيا ضمن منافسات المجموعة الثامنة ببطولة كأس العالم “روسيا 2018” في المباراة التي ستُقام على أرضية ملعب كازان أرينا.

ولن تقتصر المواجهة في المباراة على المنتخبين الكولومبي والبولندي، وإنما ستشهد مواجهة أخرى بين رودريجيز والنجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي زميله بفريق بايرن ميونخ بطل الدوري الألماني.

على جانب أخر، تحمل مباراة اليوم أهمية كبيرة لكل من المنتخبين وقد تكون حاسمة لاستمرار المشوار بالمونديال، لا سيما بعد خسارة المنتخب الكولومبي في مستهل مشواره في البطولة بالهزيمة أمام نظيره الياباني 1 /‏‏‏ 2، وكذلك خسارة المنتخب البولندي مباراته الأولى أيضاً أمام نظيره السنغالي 1 /‏‏‏ 2.

وستكون هذه المباراة هي مباراة الفرصة الأخيرة بالنسبة للمنتخبين، فإما النهوض والعودة وتجديد أمل الصعود لدور الـ16 في المونديال، وإما الخروج من الباب الخلفي.

ولا يحتاج أي فريق من الفريقين إلا إلى الفوز للعودة بقوة للمنافسة على بطاقة العبور، أما التعادل فسيكون مرضيًا جدًا لكليهما، وسيرجئ جميع الأمور للجولة الأخيرة من المجموعة.

وكانت بولندا الطامحة لاستعادة أمجاد الماضي وتكرار سيناريو 1974 و1982 حين حلت ثالثة، وصلت إلى ربع نهائي كأس أوروبا الأخيرة، قبل الخروج بركلات الترجيح أمام البرتغال التي أنهت البطولة بإحراز اللقب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى