الرياضة العالمية

كوليبالي يتحدث عن أجواء مباراة إنجلترا.. ويؤكد أن السنغال ستُظهر قوتها

يتوقع كاليدو كوليبالي تحديًا صعبًا حقًا مساء الأحد عندما يواجه منتخب بلاده السنغال نظيره منتخب إنجلترا في دور الـ16 لكأس العالم في قطر.

كان مدافع تشيلسي البالغ من العمر 31 عامًا هو بطل منتخب بلاده بعد ظهر يوم الثلاثاء بعد أن سجل هدف الفوز الرائع ضد الإكوادور.

جاءت التسديدة الرائعة من كوليبالي في الدقيقة 70 ، بعد لحظات فقط من تعادل لاعبي فريق أمريكا الجنوبية.

ضمن هدف كوليبالي تأهل الدولة الواقعة في غرب أفريقيا إلى الدور التالي من البطولة حيث ستلتقي مع إنجلترا يوم الأحد.

قد يواجه مدافع تشيلسي، الذي قدم من نابولي خلال فترة الانتقالات الصيفية ، ثلاثة من زملائه في الفريق وهم رحيم سترلينج وماسون ماونت وكونور جالاغر في نهاية الأسبوع.

وقال مدافع تشيلسي والسنغال بعد المباراة: “كانت لحظة رائعة بالنسبة لي أن أسجل هذا الهدف، إنه حلم لكل لاعب أن يسجل في كأس العالم، وأنا سعيد للغاية لأنه كان هدفي الأول للمنتخب الوطني ، بعد 67 مباراة، كان الأمر يستحق الانتظار”.

وأضاف: “كان من الصعب الاستسلام لكن المدرب أعدنا للهجوم بقوة أكبر في الشوط الثاني، لم نرغب في الشعور بأي ندم في كأس العالم وقدمنا كل شيء”.

وأردف: “لقد كانت مجموعة صعبة، خسرنا المباراة الأولى أمام هولندا، لذلك كنا نعلم أن هذه المباراة حاسمة، وكل الفريق يستحق الفوز”.

وحول التحدي المتمثل في مواجهة إنجلترا في الجولة المقبلة، أقر كوليبالي أنها ستكون صعبة للغاية، ومع ذلك، أوضح المدافع ما يحتاج هو وزملاؤه إلى القيام به من أجل منح أنفسهم أفضل فرصة.

وأضاف كوليبالي: “المباراة القادمة ستكون صعبة، كل مباراة ستكون صعبة، لكن الفريق الذي يلعب ضدنا سيكون خائفًا بعض الشيء، يمكنهم أن يروا أن لدينا الكثير من المواهب، يمكننا القيام بأشياء جيدة”.

وأردف: “الآن نحن بحاجة إلى الراحة والحفاظ على أقدامنا على الأرض، لقد تأهلنا وهو أمر جيد ، يمكننا الاستمتاع به ولكن بعد ذلك يتعين علينا التركيز، نريد إظهار أننا فريق جيد ، والتأكيد على أننا نستحق أن نكون أبطال أفريقيا”.

ستتاح لكوليبالي الفرصة لإقصاء إنجلترا بقيادة جاريث ساوثجيت في الجولة المقبلة حيث من المحتمل أن يواجه زملاءه في النادي ستيرلنج وماونت.

استراح ثنائي تشيلسي أثناء الفوز 3-0 على ويلز مساء الثلاثاء، لكن بعد المباراتين الافتتاحيتين لكأس العالم، هناك فرصة للعودة إلى الفريق لدور الـ16.

ومع ذلك ، تألق ماركوس راشفورد ، الذي سجل هدفين يوم الثلاثاء، وفيل فودين ضد ويلز ، لذا قد يسعى ساوثغيت للحفاظ على ثقته بهما في نهاية الأسبوع. أما بالنسبة إلى غالاغر ، فإن لاعب خط وسط تشيلسي لم يظهر بعد مع منتخب بلاده وتبدو فرصه في اللعب ضئيلة في الوقت الحالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى