الرياضة العالمية

كوليبالي يميل إلى الانتقال لتشيلسي في الصيف

أفادت تقارير أن كاليدو كوليبالي لاعب وسط نابولي منفتح على فكرة الانتقال إلى تشيلسي هذا الصيف.

وعلى الرغم من ارتباطه المتكرر بالانتقال إلى الدوري الإنجليزي الممتاز على مدار العامين الماضيين، ظل اللاعب، البالغ من العمر 31 عامًا، مخلصًا لنابولي وسيحتفل قريبًا بمرور ثماني سنوات على تواجده مع الفريق.

ومع ذلك، لم يتبقَّ أمام كوليبالي سوى 12 شهرًا فقط في عقده مع فريق لوتشيانو سباليتي، الذي يواجه خطر فقدانه في صفقة انتقال حر في نهاية الموسم المقبل.

وارتبط مانشستر يونايتد باستمرار بالتعاقد مع كوليبالي العام الماضي، لكن يبدو أن المدرب الجديد إريك تين هاج يركز على أهداف أخرى في مركز قلب الدفاع في النافذة الحالية.

ويقال الآن إن تشيلسي وبرشلونة هما المرشحان الأوفر حظًا للفوز بتوقيع الدولي السنغالي، ويبدو أن البلوز يتقدمون على البلوغرانا في السباق على توقيعه.

ووفقا لصحيفة “ميرور”؛ فإن كوليبالي هو اسم تم ذكره في ستامفورد بريدج، وسيكون مدافع ميتز وجينك السابق حريصًا على الانتقال إلى العاصمة الإنجليزية.

وعلى الرغم من وضع عقد كوليبالي، يضيف التقرير أن نابولي لا يزال مستعدا للمطالبة برسوم قدرها 40 مليون جنيه إسترليني للموافقة على رحيله، وأن تشيلسي مستعد لتقديم عقد بقيمة 8,5 ملايين جنيه إسترليني سنويًا.

وكانت تقارير سابقة قد زعمت أن كوليبالي يمكن أن يصور نفسه وهو ينهي مسيرته الكروية في نابولي، حيث سجل 14 هدفا وثماني تمريرات حاسمة من 317 مباراة في جميع المسابقات.

وسجل الفائز بكأس الأمم الأفريقية ثلاثة أهداف وثلاث تمريرات حاسمة في 27 مباراة في الدوري الإيطالي مع الفريق الموسم الماضي، مما ساعد فريقه على حسم التأهل لدوري أبطال أوروبا باحتلاله المركز الثالث.

فاز كوليبالي بكأس إيطاليا وكأس السوبر الإيطالي خلال فترة وجوده في نابولي، ويمكن أن يشكل جزءًا من الخط الخلفي الجديد لتشيلسي في 2022-23.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى