الرياضة العالمية

كومان: سنستعيد “هيبة” برشلونة وأتمنى استمرار “ميسي”

أعرب المدرب الهولندي رونالد كومان، المدير الفني الجديد لنادي برشلونة الإسباني، عن سعادته بتولي القيادة الفنية للفريق الكتالوني والذي قاده كلاعب في 1992 للفوز بأول لقب لدوري أبطال أوروبا.

وكان كومان قد وقع على عقد لمدة عامين مع برشلونة بعد إقالة المدرب كيكي سيتين. وقال كومان، خلال مؤتمر تقديمه اليوم الأربعاء: “إنه يوم أشعر فيه بسعادة وفخر، فبرشلونة هو منزلي، وأن تتاح لي فرصة تدريب فريق مثله هو تحد وليس بالأمر السهل، والبارسا يتطلب دائمًا أقصى عمل ممكن”.

وأضاف: “النادي يريد جودة كافية لتحقيق أقصى قدر من النتائج والألقاب، وأنا وقعت بالفعل وأصبحت مدربًا لبرشلونة، وسنعمل ليكون لدينا فريق قوي، وعلينا إجراء تغييرات، ونعمل بجد لاستعادة الهيبة، والبارسا لا يزال أكبر ناد في العالم، وهو حلم تحقق الآن”.

وتابع: “يجب أن نبحث عن الأفضل للنادي ونصنع أفضل فريق، وهناك لاعبون في سن مُعين يكون لديهم مشاكل في الأداء، لكن علينا احترام الجميع، ونسعى للأفضل للنادي، ولكن إذا كانت هناك قرارات يجب اتخاذها سوف نتخذها”. وكان رئيس النادي قال في وقت سابق إن بعض اللاعبين عفا عليهم الزمن.

وعن  استمرار الأرجنتيني ليونيل ميسي مع  برشلونة. قال كومان: “لا أعرف ما إذا كان علي إقناع ميسي، فهو الأفضل في العالم، ومن جهتي أحب العمل مع ميسي، فهو يُساعد الفريق على الفوز بالمباريات وأنا سعيد بأدائه، وإذا أراد البقاء لديه عقد لكن يجب التحدث معه، وأتمنى أن يستمر هنا لسنوات أكثر”. وأوضح “سأتحدث مع اللاعبين  والقرارات سأتخذها، وميسي لديه عقد ولاعب مهم للغاية وأريده في فريقي”.

وكان برشلونة أقال سيتين بعد الخسارة في دوري أبطال أوروبا 8/2 أمام بايرن ميونيخ. وحول هذه الهزيمة المذلة  علق مدرب منتخب هولندا السابق”لقد كان يومًا حزينًا، والشيء الوحيد الذي يمكنني فعله هو تحقيق نتائج جيدة، وهناك انتخابات وسيأتي رئيس جديد، وسيكون لديه المزيد من الشكوك وآمل أن أستمر في عملي كمدرب لبرشلونة”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى