الرياضة العالمية

كيبا متمسك بالرحيل عن تشيلسي بسبب كأس العالم

أفادت تقارير أن كيبا أريزابالاغا حارس مرمى تشيلسي يخطط لمغادرة ستامفورد بريدج هذا الصيف.

حطم البلوز السعر القياسي العالمي لشراء حارس مرمى عندما وقع مع كيبا من أتلتيك بيلباو مقابل 71.6 مليون جنيه إسترليني في صيف 2018.

خاض كيبا 124 مباراة مع عمالقة العاصمة منذ وصوله لكنه كافح إلى حد كبير لإظهار أفضل مستوياته وتراجع إلى المركز الثاني في النادي عندما انتقل إدوارد ميندي من رين في عام 2020.

خلال هذا الموسم، اقتصر اللاعب، البالغ من العمر 27 عامًا، على أربع مباريات فقط في الدوري الإنجليزي الممتاز، على الرغم من مشاركته في 15 مناسبة في جميع المسابقات، وكان الجزء الأكبر من مبارياته (ستة) في كأس الرابطة.

لا تزال أمام كيبا أكثر من ثلاث سنوات على انتهاء عقده المربح في ستامفورد بريدج، ولكن كانت هناك مجموعة من التكهنات حول مستقبله قبل سوق الصيف.

ارتبط يوفنتوس ارتباطًا وثيقًا بالإسباني، وزعم تقرير حديث أن السيدة العجوز كان حريصًا على استكشاف إمكانية استعارته في موسم 2022-23.

يُنسب أيضًا إلى نيوكاسل يونايتد ولاتسيو الفضل في الاهتمام باللاعب، حيث يُعتقد أن الأول مستعد لدفع راتبه الكبير بسبب ثروتهما الجديدة.

وفقًا للصحفي أكرم كونور؛ يخطط كيبا لمغادرة تشيلسي خلال فترة الانتقالات الصيفية هذا الصيف بحثًا عن اللعب المنتظم، لضمان وجود مكان في تشكيلة منتخب إسبانيا لكأس العالم 2022.

خاض ميندي 45 مباراة مع البلوز هذا الموسم، بما في ذلك 31 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

كان آخر ظهور لكيبا في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد توتنهام في 23 يناير، بينما ظهر في مناسبة واحدة فقط في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، حيث لعب ضد زينيت سان بطرسبرج في ديسمبر الماضي.

لعب الإسباني 120 دقيقة كاملة من كأس السوبر الأوروبي ضد فياريال، وظهر أيضًا في جميع مباريات فريقه الست في كأس الرابطة لكرة القدم هذا الموسم، حيث بدأ كل جولة قبل أن يتواجد على مقاعد البدلاء في المباراة النهائية، والتي خسرها البلوز بركلات الترجيح أمام ليفربول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى