الرياضة العالمية

كيف تغلب نجوم كرة القدم على “كورونا” في العزل المنزلي؟

أوشك عام 2020 على الانتهاء بكل ما شهده من أحداث، حيث يعدً من أصعب الأعوام التي مرت على البشرية، بشكل عام، وعلى كرة القدم بشكل خاص.

وشهد عام 2020 انتشار فيروس “كورونا” الذي شلّ الحياة الرياضية في كل أنحاء العالم، لعدة أشهر، وتسبب في توقف النشاط، بل أجبر البشرية على الاحتباس في المنزل، وتطبيق تعليمات الحجر الصحي والعزل عن الآخرين.

وبالنسبة لنجوم كرة القدم العالميين؛ فلم يجدوا سوى مواقع التواصل الاجتماعي ليكون ذلك مهربهم من الحياة المملة التي لم يعتادوا على روتينها، حيث كانوا لا يغادرون منازلهم تقريبًا، خاصة في ظل توقف النشاط الرياضي، والتدريبات الجماعية.

ودعونا نعد بالذاكرة إلى بعض الأمور التي اتبعها بعض نجوم كرة القدم على مواقع التواصل الاجتماعي خلال فترة التوقف.

  • تحدي “إبراهيموفيتش وبول بوجبا”:

حرص السلطان “إبراهيموفيتش” على الدخول في تحدي مهارات مع النجم الفرنسي، بول بوجبا، نجم “مانشستر يونايتد”؛ حيث تربطهما صداقة منذ الفترة التي قضياها سويًا في “الشياطين الحمر”.

واستعرض “إبراهيموفيتش” مهاراته خلال فترة العزل المنزلي، وأسقط الكرة في أحد الصناديق بكعب القدم، معلنًا تحديًا لـ”بوجبا”.

وردّ “بوجبا”عليه، بمقطع فيديو أكثر مهارة وهو يقوم بتسديد الكرة بـ”الكعب” داخل سلة كرة السلة الخاصّة بطفله الصغير.

ملل جيمس ميلنر”:

أعرب النجم الإنجليزي، جيمس ميلنر، لاعب فريق “ليفربول” عن ملله خلال فترة العزل المنزلي بعدة فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي، كان أبرزها قص عشب حديقته بمقص الورق الخاص بابنته الصغيرة ويحاول أن يجعل العشب متساويًا.

“جون تيري”:

حاول النجم الإنجليزي جون تيري تمضية وقت فراغه في المنزل ببعض التحديات، حيث جعل من كأس دوري أبطال أوروبا كسلة يقوم فيها بوضع المناديل فيها باستخدام مهارته.

  • مبادرة “راشفورد”

قام نجم “مانشستر يونايتد” الإنجليزي، راشفورد، باستغلال تلك الفترة أفضل استغلال حيث قام بعمل دعوة من أجل منح طلاب المدارس من الأسر الفقيرة الوجبات التي كانوا يحصلون عليها من المدرسة في ظل فترة الحجر الصحي.

وقام اللاعب بالتبرع بمبلغ كبير وجمع تبرعات خيالية من أجل دعم هؤلاء الصغار والأسر الفقيرة.

  • “هازارد” وحلاقة الشعر:

أما النجم البلجيكي، إيدين هازارد، فقد قام بدعوة أصدقائه من خلال مواقع التواصل الاجتماعي بحلق شعرهم تمامًا لأنفسهم في فترة الحجر المنزلي وانضم إليه عدد من اللاعبين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى