الرياضة الليبية

كيف سيلعب “البنزرتي” أولى مواجهاته مع الفرسان أمام تونس بتصفيات “كان 2021”

أعلن المدرب التونسي فوزي البنزرتي، المدير الفني لمنتخبنا الوطني، عن قائمة تضم 28 لاعباً، استعدادًا للمواجهتين المقبلتين أمام منتخبي تونس وتنزانيا، ضمن الجولتين الأولى والثانية بالمجموعة العاشرة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية “كان 2021”.

وضمت القائمة 12 لاعبا محليًا، يمثلون أندية النصر والأهلي بنغازي والاتحاد والأهلي طرابلس والمدينة، وهم: محمد نشنوش –  أحمد عزاقة –محمد الفرجاني –  بوبكر بوعقيلة – ناجي دراء – معتصم الصبو –صهيب بن سليمان – عمران سالم – عبد الله بلعم –  خالد مجدي – عبد الله العرفي – معتز المهدي.

كما ضمت القائمة 16لاعبا محترفا ينشطون في ملاعب عربية وأوربية مختلفة، وهم: صالح طاهر وزكريا الهريش “اتحاد طنجة” – محمد الترهوني ” سموحة المصري” – مفتاح طقطق “المصري البورسعيدي” – المعتصم المصراتي “فيتوريا غيمارش البرتغالي” – أحمد بن علي “كروتوني الإيطالي” – حمدو الهوني “الترجي التونسي” – مهند عيسى وأنيس سلتو “النجم الساحلي التونسي” – مؤيد اللافي “اتحاد العاصمة الجزائري” – علي معتوق “الملعب التونسي” – بدر حسن “الباطن السعودي” – محمد صولة “الرفاع البحريني” – أحمد شلبي “الاتحاد السكندري” – هيثم ضانة “هلال الشابة التونسي”.

ووفقا للقائمة التي أعلنها المدرب المخضرم “البنرزتي” الذي سيخوض أول مواجهة رسمية مع الفرسان بعد توليه المهمة أمام منتخب بلاده في تصفيات “كان 2021″، فإنه من المتوقع أن يلعب بطريقة 4 – 3 – 2 – 1 .  

ومن المتوقع أن يلعب البنزرتي بتشكيلة تضم كل من :

في حراسة المرمى: محمد نشنوش

في خط الدفاع: سند الورفلي – ناجي دراء – على معتوق – محمد الترهوني

في خط الوسط: بدر حسن – المعتصم المصراتي – أحمد بن علي

في الهجوم: حمدو الهوني – مؤيد اللافي – أنيس السلتو

ومن المنتظر أن يسعى البنزرتي بفضل خبرته الطويلة في الملاعب الأفريقية إلى تأمين دفاعاته للحفاظ على شباكه نظيفة مع الاعتماد على الهجوم العكسي عن طريق الهوني واللافي وتمريرات بن علي مع صناعة السلتو عمق هجومي للفرسان في دفاعات النسور.

ويستهل منتخبنا الوطني مشواره بالتصفيات، أمام المنتخب التونسي بملعب رادس 15 نوفمبر الجاري، بينما سيستقبل منتخبنا نظيره التنزاني ضمن ذهاب الجولة الثانية بملعب مصطفى بن جنات بمدينة المنستير التونسية في 19 من شهر نوفمبر الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى