الرياضة العالمية

لأول مرة منذ 50 عامًا.. بطل “تشامبيونشيب” يقترب من المشاركة في الدرع الخيرية

ذكرت تقارير صحفية، أن الفريق المتوج بطلا لدوري الدرجة الأولى الإنجليزية “تشامبيونشيب” قد يشارك في مباراة الدرع الخيرية المقبلة، التي تقام بين بطلي الدوري وكأس الاتحاد الإنجليزي، قبل انطلاق الموسم الجديد.

وأكدت صحيفة “ذا تايمز” البريطانية، أن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم استقر على إقامة لقاء الدرع الخيرية يوم 23 أغسطس المقبل.

وضمن ليفربول تواجده في المباراة بصفته بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز 2019/2020، لكن منافسه الذي لم يتحدد بعد، قد يصبح بطل “تشامبيونشيب”.

 

وأشارت الصحيفة، إلى أن أندية أرسنال وتشيلسي ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد،  تتنافس على الفوز بلقب الكأس في حين ترتبط 3 منها منها بالمشاركة في البطولات الأوروبية التي ستستكمل في الفترة من 5 إلى 23 أغسطس.

ويشارك تشيلسي والسيتي في دوري أبطال أوروبا، بينما يلعب يونايتد في الدوري الأوروبي، وبالتالي فإن فوز أحدهم بالكأس مع وصوله إلى المباراة النهائية لأي بطولة قارية قد يحول دون مشاركته في الدرع الخيرية.

وتنص اللائحة على أنه في حال غياب بطل ووصيف كأس الاتحاد الإنجليزي عن مباراة الدرع الخيرية، يشارك بطل دوري القسم الثاني عوضا عنه.

 

وترجع آخر مرة حدث فيها أمر مشابه، إلى نسخة الدرع الخيرية لعام 1971، حين لعب ليستر سيتي بطل القسم الثاني مع ليفربول، وانتهى اللقاء بخسارة “الريدز” وصيف الكأس، عندما قرر أرسنال بطل الثنائية حينها عدم المشاركة لالتزامه بخوض مباراة ودية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى