الرياضة العالمية

لابورتا: برشلونة لم يبع التذاكر للألمان.. وبعض من الجماهير باعوا تذاكرهم بشكل سيء

كشف رئيس مجلس إدارة نادي برشلونة خوان لابورتا عن ملابسات فضيحة تذاكر مباراة البرسا أمام آينتراخت فرانكفورت بالدوري الأوروبي.

وقال لابورتا خلال مؤتمر صحافي عقده اليوم الثلاثاء لتقييم ما حدث بالمبار، أن من بين أكثر من 29 ألف تذكرة معروضة للبيع تسببت في سيطرة جماهير فرانكفورت عليها.

وأضاف: “اتبعنا نظام بيع التذاكر من إدارة برشلونة السابقة، واعتقدنا أنه جيد، لكن جزء من الأعضاء قاموا ببيع تذاكرهم بشكل سيء، هو أمر محزن”.

وتابع: “حضور جماهير إينتراخت، أكثر من 30 ألفًا وفقًا لتقدير النادي ، تجاوز توقعات إدارة الأمن التي اختارت السماح لهم بالدخول لتجنب حالات التوتر التي كان من الممكن أن تكون شديدة”.

وأكمل: “نتفهم أن النادي ليس هو المسؤول، لكنه المسؤول الأكبر لأنه يتعين علينا ضمان عدم حدوث ذلك مرة أخرى في تنظيم المباريات. النادي لم يبع تذاكر للألمان”.

وأردف: “من بين 29435 تذكرة طرحها النادي للبيع، لدينا قائمة بأكثر من 7000 عضو باعوا مقاعدهم لمشجعي إينتراخت بناءً على تحليل العين للمدرجات، بالإضافة إلى 500 تذكرة ‘VIP’ ذهبت أيضًا إلى أيدي المشجعين الألمان”.

في المؤتمر الصحافي الذي استمر ساعة ونصف؛ أعرب لابورتا ورئيس الأمن بالنادي عن أسفه لأن الحضور الهائل للجماهير ‘فاق’ التوقعات ، وأكد أنه في لقاءات ما قبل المباراة أمام إينتراخت، قال المسؤولون إن حوالي 30 ألف معجب سيسافرون بدون تذكرة.

وشدد فينتيو رئيس الأمن بالنادي بأنهم ‘كانوا محظوظين’ لأن ‘العديد من الحوادث’ لم تحدث في المدرجات بين مشجعي الفريقين، لأنه لو تصرف رجال الأمن ، لكان من الممكن أن تكون حالات التوتر ‘شديدة’.

ولمنع موقف مشابه من تكرار نفسه في المستقبل؛ أعلن لابورتا أنه من الآن فصاعدًا ستكون التذاكر بالمباريات الدولية التي تُلعب في كامب نو بنظام عرض التذاكر من خلال الأجهزة المحمولة، حيث سيسمح بإمكانية تتبع التذاكر المباعة.

ووعد برشلونة بالعمل مع سلطات الشرطة لوضع حد لشبكات إعادة بيع التذاكر للمباريات التي تُلعب في كامب نو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى