الرياضة العالمية

لابورتا يتحدث عن مستقبل جافي وديمبيلي في برشلونة

أكد خوان لابورتا رئيس برشلونة، أن النادي قريب جدًا من التوصل إلى اتفاق مع جافي بشأن عقد جديد طويل الأمد في كامب نو.

شارك اللاعب البالغ من العمر 17 عامًا في 47 مناسبة في جميع المسابقات على مستوى الأندية خلال موسم 2021-22، وساهم بهدفين وست تمريرات حاسمة في هذه الفترة.

من المقرر أن ينتهي عقد جافي مع الفريق الكتالوني في يونيو المقبل، وكانت هناك مجموعة من التكهنات حول مستقبله خلال الأشهر القليلة الماضية.

يُزعم أن برشلونة كان يكافح من أجل تلبية مطالب المراهق للأجور، حيث قيل إن أمثال مانشستر يونايتد وتشيلسي وليفربول جميعهم مستعدون لدفع أموال كبيرة له للانتقال إلى إنجلترا.

ومع ذلك، بعد محادثات جديدة مع وكيل الشاب إيفان دي لا بينا، قال لابورتا إن العمالقة الكتالونيين قريبون جدًا الآن من الإعلان عن صفقة جديدة.

ونقلت ماركا عن لابورتا قوله: “نحن متفائلون لأننا نريد بقاء جافي في برشلونة، ونحن متحمسون للغاية لبقائه، فهو من أكاديميتنا، واللاعب ووكيل أعماله، كما نعرف، يريدون أيضًا البقاء في برشلونة، ونحن قريبون جدًا من التوصل إلى اتفاق”.

جافي، الذي أصبح أصغر لاعب في تاريخ إسبانيا في أكتوبر الماضي، يُعتقد أنه على وشك توقيع عقد حتى يونيو 2027، والذي سيتضمن بندًا جوهريًا للإفراج.

سجل لاعب الوسط هدفين وقدّم ست تمريرات حاسمة في 34 مباراة بالدوري الإسباني خلال موسم 2021-22، بالإضافة إلى مشاركته في 11 مباراة في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

فتحت مشاكل الإصابات لبدري الباب أمام جافي ليصبح لاعبًا رئيسيًا الموسم الماضي، ومن المتوقع الآن أن يمدد إقامته مع النادي الذي انضم إليه في سن 11.
ومع ذلك، اعترف لابورتا أن برشلونة لم يسمع بعد ما إذا كان عثمان ديمبيلي سيوقع عقدًا جديدًا في كامب نو.

من المقرر أن ينتهي عقد اللاعب الدولي الفرنسي الحالي مع الفريق الكتالوني في نهاية يونيو الجاري، ولا يزال هناك عرض على الطاولة للفائز بكأس العالم.

وقال لابورتا عندما سئل عن تحديث بشأن اللاعب البالغ من العمر 25 عاماً: “ديمبيلي لديه عرض للبقاء لكن ليس لدينا أخبار بأنه قبل ذلك، ولم نتلقَ رداً منه”.

لعب ديمبيلي 32 مباراة مع برشلونة خلال موسم 2021-22، وسجل هدفين وقدّم 13 تمريرة حاسمة في جميع المسابقات، بعد أن شق طريقه إلى الفريق في النصف الثاني من الموسم، بعد أن طُلب منه مغادرة النادي في يناير.

قال وكيل المهاجم موسى سيسوكو مؤخرًا، إن مستقبل موكله لا يزال مفتوحًا وسط اقتراحات بأن تشيلسي وباريس سان جيرمان يتنافسان للتوقيع عليه، في صفقة انتقال مجانية هذا الصيف.

خاض لاعب رين السابق 150 مباراة لبرشلونة في جميع المسابقات، حيث ساهم بـ32 هدفًا وقدّم 34 تمريرة حاسمة في هذه الفترة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى