الرياضة العالمية

لابورتا يحدد المراكز التي يحتاج برشلونة لتدعيمها في الصيف

كشف رئيس برشلونة، خوان لابورتا، أن النادي سيكون في السوق لشراء ظهير أيمن ومدافع مركزي وقلب هجوم هذا الصيف.

لم يقم الفريق الكتالوني، الذي لا يزال يتعامل مع مشاكل مالية، بأي عمليات استحواذ في يناير، لكنهم كانوا مشغولين الصيف الماضي، حيث جلبوا رافينها، وجول كوندي، وروبرت ليفاندوفسكي، وبابلو توري، وفرانك كيسي، وأندرياس كريستنسن، وهيكتور بيليرين، وماركوس ألونسو.

فاز برشلونة بالفعل بالألقاب هذا الموسم، ورفع كأس السوبر الإسباني في يناير، بينما يسعى لتحقيق النجاح في الدوري الإسباني وكأس الملك.

قام لابورتا الآن بتفصيل خطط النادي لفترة الانتقالات الصيفية، مع استهداف ظهير أيمن ومدافع مركزي وقلب هجوم.

وقال لابورتا للصحفيين : “يجب أن نوقع مع ظهير أيمن، بينما سيعتمد قلب الدفاع على إمكانيات السوق، ومهاجم بالتأكيد نعم، لكن من المحتمل أن يضطر شخص ما إلى الرحيل، ولدينا خط وسط رائع ولا أرى ضرورة للتوقيع”.

كما علق تشافي مدرب برشلونة على السوق المقبلة، وأصر على أن النادي سيعزز صفوفه على الرغم من القيود المالية.

ونقلت صحيفة “موندو ديبورتيفو” عنه قوله: “يجب على برشلونة دائمًا تعزيز الفريق، وسواءً أحببنا ذلك أم لا، يتعلق الأمر بالأداء وفي برشلونة، كل شيء يجب أن يكون ممتازًا”.

غادر كل من ممفيس ديباي وبيليرين برشلونة في يناير، بينما اعتزل جيرارد بيكيه في نهاية العام الماضي.

لا يزال برشلونة مرتبطًا ارتباطًا وثيقًا بإنيجو مارتينيز، الذي لديه صفقة فقط مع أتلتيك بلباو حتى نهاية الموسم، بينما كانت هناك أيضًا اقتراحات باهتمام قلب دفاع مانشستر سيتي إيمريك لابورت.

من المقرر أن يعود ديست الى كامب نو هذا الصيف بعد فترة إعارة في ميلان، لكن يمكن أن يغادر اللاعب الدولي الأمريكي بعد ذلك على أساس دائم.

لا يملك برشلونة حاليًا ظهيرًا أيمن متخصصًا في تشكيلته، حيث يعمل رونالد أراوخو وكوندي وسيرجي روبرتو في تلك المنطقة من الملعب هذا الموسم.

في غضون ذلك ، استمتع ليفاندوفسكي بموسم أول مثمر في كامب نو، حيث سجل 25 هدفًا وقدّم ست تمريرات حاسمة في 31 مباراة في جميع المسابقات.

ومع ذلك، فإن الفريق الكتالوني يفتقر إلى الخيارات في الثلث الأخير من الملعب، بينما كافح فيران توريس وأنسو فاتي لإثارة إعجابهم هذا الموسم، حيث سجلوا خمسة أهداف فقط في الدوري بينهما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى