الرياضة العالمية

لابورتا يعترف بعدم قدرة برشلونة على ضم لاعبين جدد في يناير

ادعى رئيس برشلونة، خوان لابورتا، أن النادي لن يكون قادرًا على التعاقد مع أي لاعبين جدد خلال فترة الانتقالات في يناير بسبب قواعد اللعب المالي في الدوري الإسباني.

على الرغم من مشكلاتهم المالية، كان الفريق الكتالوني نشطًا خلال السوق الصيفي، حيث جلب رافينها وجول كوندي وروبرت ليفاندوفسكي وفرانك كيسي وأندرياس كريستنسن وهيكتور بيليرين وماركوس ألونسو.

تم ربط برشلونة بمزيد من الإضافات قبل فترة الانتقالات الشتوية في يناير، مع اعتبار قلب دفاع جديد أولوية بعد قرار جيرارد بيكيه بالاعتزال.

ارتبط إنيجو مارتينيز لاعب أتلتيك بيلباو بقوة بالانتقال إلى كامب نو، في حين كانت هناك مزاعم أيضًا بأن لاعب خط وسط جديد قد يصل، مع ربط روبن نيفيز لاعب ولفرهامبتون واندرارز من ولفرهامبتون ومارتن زوبيميندي لاعب ريال سوسيداد بالتحركات.

ومع ذلك، فقد ادعى لابورتا، كما هو الحال، أن فريقه لن يكون قادرًا على إجراء أي إضافات أخرى في بداية عام 2023 بسبب قواعد اللعب المالي النظيف في الدوري.

وقال لابورتا: “لا يمكننا التعاقد مع لاعبين في يناير، ونحن نبذل قصارى جهدنا لإقناع الدوري ليكون أكثر مرونة”.

يُعتقد أيضًا أن يوري تيلمانز لاعب ليستر سيتي وإيلكاي جوندوجان من مانشستر سيتي سيكونان خيارين لوسط الملعب بالنسبة لبرشلونة، الذي من المتوقع أن يخسر سيرجيو بوسكيتس في انتقال مجاني الصيف المقبل.

قدم لابورتا أيضًا تحديثًا حول مستقبل عثمان ديمبيلي، الذي لم يبرم عقدًا مع الفريق الكتالوني إلا حتى صيف عام 2024.

غادر اللاعب، البالغ من العمر 25 عامًا، برشلونة بالفعل في نهاية يونيو بعد انتهاء عقده، لكنه عاد بعد ذلك إلى النادي في يوليو، حيث وقّع عقدًا لمدة عامين حتى نهاية موسم 2023-24.

واقترح رئيس النادي أن يجري الفريق الكتالوني قريبا محادثات بشأن تجديد اللاعب الفرنسي الذي يشعر بالسعادة والحماس في النادي.

كان ديمبيلي لاعبًا أساسيًا في فريق تشافي خلال موسم 2022-23 ، وشارك في 20 مباراة في جميع المسابقات، وساهم بخمسة أهداف وسبع تمريرات حاسمة في هذه الفترة.

في الدوري الإسباني، تمكن المهاجم من تسجيل أربعة أهداف وخمس تمريرات حاسمة في 14 مباراة، بينما سجل مرة واحدة وقدم تمريرات حاسمة في ست مباريات في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى