الرياضة العالمية

لاعب أياكس يشعل الصراع بين أرسنال ومانشستر يونايتد

أفادت تقارير أن مدافع أياكس ليساندرو مارتينيز مغرم باحتمال الانتقال إلى الدوري الإنجليزي الممتاز وسط صلات مع مانشستر يونايتد وأرسنال.

كلف اللاعب، البالغ من العمر 24 عامًا، عمالقة أمستردام فقط 6.3 ملايين جنيه إسترليني للتوقيع من الفريق الأرجنتيني ديفينسا في صيف عام 2019، وسرعان ما أصبح لاعبًا أساسيًا تحت قيادة إريك تين هاج.

قدم الأرجنتيني متعدد الاستخدامات القادر على الظهور في قلب الدفاع أو خط الوسط 118 مباراة مع أياكس في جميع البطولات، وسجل ستة أهداف وصنع ستة أخرى.

شهد موسم 2021-22 لمارتينيز تسجيل المدافع هدفًا واحدًا وتقديم أربع تمريرات حاسمة في 36 مباراة، ولا يزال مرتبطًا بقوة بالانتقال إلى إنجلترا.

يشاع أن أرسنال ومان يونايتد يتنافسان للتعاقد مع الأمريكي الجنوبي، مع حرص تين هاج على لم شمله مع لاعبه السابق في مسرح الأحلام.

وفقًا لصحيفة “ديلي ميل”، فإن مارتينيز منجذب لاحتمال مشاركته في الدوري الإنجليزي الممتاز، على الرغم من أنه لا يزال راضيًا عن وضعه في أمستردام.

يبدو أن أرسنال يتقدم على مان يونايتد في السباق للتعاقد مع مارتينيز، ويقال إن الجانرز قدم عرضًا ثانيًا بقيمة 35 مليون جنيه إسترليني لمحاولة إبعاد المدافع عن هولندا.

ومع ذلك، يُفهم أن أياكس فرض تقييمًا بقيمة 43 مليون جنيه إسترليني على مارتينيز، الذي مدد عقده مع العمالقة الهولنديين حتى عام 2025 في أكتوبر الماضي.

فاز اللاعب الأرجنتيني الدولي متعدد المواهب بلقبين في الدوري الهولندي ولقب واحد من بطولة الكأس مع أياكس على مدى السنوات الثلاث الماضية، واختير أفضل لاعب في الموسم بالنادي.

يقال إن أرسنال ينجذب إلى احتمال استخدام مارتينيز كظهير أيسر، حيث رحب النادي بالفعل بعودة ويليام ساليبا للتنافس مع روب هولدينج، وغابرييل ماغالهايس، وبن وايت في قلب الدفاع.

عانى الظهير الأيسر نونو تافاريس من موسم أول مهتز في أرسنال، ومن المفترض أن النادي على استعداد للسماح للاعب بالمغادرة إذا تمكن من الحصول على توقيع مارتينيز.

في هذه الأثناء، قد يكون مان يونايتد مستعدًا لخسارة العديد من لاعبي الوسط هذا الصيف، حيث من المتوقع أن يرحل كل من إريك بايلي وفيل جونز وأكسيل توانزيبي كجزء من تعديل تين هاج الصيفي.

الشياطين الحمر لم يوقّعوا بعد الصيف في فترة الانتقالات الحالية ولكن يعتقد الآن أنهم توصلوا إلى اتفاق واسع مع برشلونة للاعب خط الوسط الهولندي فرينكي دي يونج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى