الرياضة الليبية

لاعب الأفريقي “القديم الجديد” مالك الشلوي يتألق بشكل ملفت في بدايته الجديدة مع العريق

لعب نادي الأفريقي هذا الموسم، أربع مباريات ودّية؛ استعدادًا لدوري الدرجة الأولى وحقق الانتصار في جميع هذه المباريات، وسط تألّق كبير من عدد من لاعبي الفريق الذين تم التعاقد معهم، هذا الموسم؛ من أجل العودة بالأفريقي إلى مكانه الطبيعي بين الكبار.

ومن أبرز اللاعبين الذين تألقوا في المباريات الودّية هذا الموسم، لاعب الوسط، مالك الشلوي، الذي ظهر بشكل مميزة، وازداد تميزه بتسجيله الأهداف.

حيث إن الأفريقي خاض خلال هذا الموسم، حتى الآن أربع مباريات ودّية، سجل مالك، خلالها، أربعة أهداف، حيث زار الشباك في جميع المباريات، وضد كل المنافسين.

الأفريقي؛ خاض ودّيته الأولى هذا الموسم أمام الانتصار، المباراة التي انتهت بخمسة أهداف دون ردّ؛ كان لمالك نصيب فيها بهدف.

ثم قابل الأفريقي نادي بنغازي الجديدة، وانتصر عليه بهدف دون ردّ، كان من توقيع المتألق مالك الشلوي، الذي عاود الكرة بتسجيله في مباراة ودّية ثالثة كانت كذلك أمام بنغازي الجديدة، وانتهت بتفوق الأفريقي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

واستطاع مالك التسجيل، من جديد، في رابع ودّية للفريق أمام المروج انتهت بهدفين دون رد لصالح الأفريقي، وكان نصيب الشلوي هدفًا من هدفيْ المباراة؛ ليوقّع مالك على هدفه الرابع في رابع مباراة ودّية للفريق.

الشلوي؛ لم يعتد تسجيل الأهداف في المواسم الماضية التي كان فيها كلاعب ارتكاز، ولكن توظيف المدرب التونسي محمد أعزيز له كلاعب صانع ألعاب؛ جعله أكثرًا قربًا من مرمى المنافسين؛ لتظهر غريزة مالك التهديفية، والتي يبدو أن مكتشفها هو المدرب أعزيز.

جديرٌ بالذكر أن مالك الشلوي لعب في فئة البراعم مع نادي الأفريقي، ثم انتقل إلى نادي دارنس ليلعب في فئة الآمال والشباب والرديف ثم في الفريق الأول، الذي حجز مالك فيه مكانًا أساسيًا منذُ صعوده إلى الفريق الأول بنادي دارنس، ثم عاد الشلوي إلى نادي الأفريقي هذا الموسم؛ ليكون واحدًا من الجنود الذين يحاربون مع العريق؛ من أجل العودة إلى مصاف الكبار في الدوري الممتاز.

يُذكر أن مالك هو شقيق محمود الشلوي، لاعب منتخبنا الوطني تحت الـ20، في البطولة العربية للمنتخبات، وبطولة شمال أفريقيا تحت 20 سنة، ولاعب نادي الهلال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى