ريميسا لايت

لاعب مانشستر يونايتد السابق ترك كرة القدم ويعمل سباك حاليًا

أفادت تقارير صحفية أن مدافع مانشستر يونايتد السابق، لي روش، قام، الآن، بتغيير مهنته؛ ليصبح عامل بناء بعد اعتزاله كرة القدم.

لي روش؛ هو أحد اللاعبين الذين تخرجوا من أكاديمية مان يونايتد، حتى إنه لعب في دوري أبطال أوروبا عندما خسر مانشستر يونايتد “0-2” أمام ديبورتيفو لاكورونيا في 18 مارس 2003.

بعد حوالي خمس سنوات من ظهوره مع مانشستر يونايتد في دوري أبطال أوروبا 2002/2003 ، عانى لي روش من انخفاض حاد في مسيرته الكروية، ويعمل، الآن، في موقع بناء لتركيب عازل للحوائط وسباك.

ووفقًا لما نشرته صحيفة “ذا صن”، فقد تراجعت مسيرة لي روش؛ لأنه غالبًا ما كان يعاني من الإصابات، لذلك بدأ يفقد شغفه بلعب كرة القدم مرة أخرى.

قال لي روش: عدت إلى المنزل ولم أرغب حتى في مشاهدة كرة القدم على التلفزيون.

بصرف النظر عن مانشستر يونايتد، كان على، لي روش أن يرتدي زي ريكسهام، وبيرنلي ، ليفيز بيرس، ومؤخرًا في درويلسدن ناديه الأخير، بدأ لي روش يفكر في الحياة خارج كرة القدم.

بمساعدة اتحاد لاعبي كرة القدم البريطانيين، تمكّن روش، أخيرًا، من العثور على مهارات أخرى، وفي النهاية، عمل أيضًا في مجال التطوير بعد اعتزاله كرة القدم.

وقال اللاعب: لديّ بعض الزملاء في موقع البناء الذين سألوني عن مان يونايتد وكيف وصلت إلى هنا، إنه أمر متعب ولن أتحدث عن حقيقة أنني لعبت مع يونايتد.

ونظرًا لرحلة حياته التي غيرت مهنته بشكل جذري، لم يندم لي روش على ذلك، في الواقع، طلب أن يتم تدريب اللاعبين الشباب خارج كرة القدم، حتى يعرفوا الحياة في العالم الحقيقي.

وأضاف: أعتقد أن اللاعبين الشباب اليوم يجب أن يتم تدريبهم على شيء ما، حتى يعرفوا العالم الحقيقي، فربما لا يكون لدى معظمهم خطط للعودة إذا لم يصبحوا محترفين.

من ناحية أخرى، وبالنظر إلى الإحصائيات في موقع ترانسفير ماركت، لم يلعب لي روش سوى ثلاث مرات بزي مانشستر يونايتد، والمباريات الثلاث، تحديداً ضد ديبورتيفو لاكورونيا “دوري أبطال أوروبا”، ونيوكاسل يونايتد “الدوري الإنجليزي”، وأرسنال “كأس الرابطة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى