الرياضة العالمية

لاعب وسط ليفربول على رادار مانشستر يونايتد بمبلغ بسيط

بحسب ما ورد، سيتعيّن على مانشستر يونايتد دفع 10 ملايين جنيه إسترليني فقط، لإبعاد أليكس أوكسليد تشامبرلين عن ليفربول هذا الصيف.

فشل اللاعب البالغ من العمر 28 عامًا في ترسيخ مكانه في ليفربول منذ وصوله من أرسنال قبل خمس سنوات، ومن المتوقع على نطاق واسع الرحيل في الأسابيع المقبلة.

لم يتبقَ أمام تشامبرلين سوى 12 شهرًا على انتهاء عقده في آنفيلد، ويعني افتقاره لوقت اللعب أنه يقترب من الرحيل.

زعم تقرير حديث، أن مان يونايتد كان مهتمًا بانقضاض مفاجئ على لاعب أرسنال السابق، حيث يسعى إريك تين هاج للتعويض عن خسارة أربعة لاعبي خط وسط كعملاء أحرار.

وأكدت صحيفة “ميرور” في تقرير لها، أن ليفربول سيوافق على خروج تشامبرلين مقابل أقل من 10 ملايين جنيه إسترليني، حيث يسعون لتجنب خسارته مقابل لا شيء في العام المقبل.

دفع ليفربول 34.2 مليون جنيه إسترليني للتعاقد مع اللاعب الدولي الإنجليزي من أرسنال في صيف 2017، لكن وقته في ميرسيسايد عانى من الإصابات.

سجل تشامبرلين 17 هدفًا وقدّم 15 تمريرة حاسمة في 133 مباراة مع الريدز في جميع البطولات، لكنه غاب عن 74 مباراة أخرى بسبب مشاكل اللياقة البدنية أو الإصابات.

شهد موسم 2021-22 للاعب خط الوسط تسجيل ثلاثة أهداف وثلاث تمريرات حاسمة من 29 مباراة، لكنه شارك فقط في 17 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز لفريق يورجن كلوب.

شهدت تسع مباريات فقط من تلك المباريات ظهور اللاعب منذ صافرة البداية، وتم استبعاده تمامًا من الفريق في 10 مناسبات.

تُوِّج الشاب السابق لساوثامبتون بالدوري الإنجليزي، ودوري أبطال أوروبا، وكأس السوبر الأوروبي، وكأس الاتحاد الإنجليزي، وكأس الرابطة، وكأس العالم للأندية مع ليفربول، بالإضافة إلى حصده ثلاث كؤوس مع أرسنال.

شهد مان يونايتد خروج بول بوجبا وجيسي لينجارد ونيمانيا ماتيتش وخوان ماتا من النادي هذا الشهر، ومن المتوقع أن يكون لاعب خط الوسط الجديد هو الأولوية الأولى لتين هاج هذا الصيف.

من المعروف أن الشياطين الحمر يُجرون محادثات مع برشلونة بشأن خطوة فرينكي دي يونج، لكن تم رفض عرضهم الافتتاحي بقيمة 60 مليون جنيه إسترليني.

عزز ليفربول بالفعل صفوف خط الوسط بالتعاقد مع فابيو كارفالو، الذي انضم بعد أن لعب دورًا رئيسيًا في نجاح فولهام في الوصول إلى الدوري الإنجليزي الممتاز.

صفقة بقيمة 4 ملايين جنيه إسترليني لظهير أبردين الأيمن كالفن رامزي ستختتم قريبًا أيضًا، في حين لم يعلن النادي بعد عن تأكيد رسمي لتوقيع بن دوك من سيلتيك.

علاوة على ذلك، يقترب ليفربول من صفقة قياسية للنادي لمهاجم بنفيكا داروين نونيز، الذي قد يُكلّف الريدز 100 مليون يورو (85.4 مليون جنيه إسترليني) إذا تم الوفاء بجميع الإضافات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى