الرياضة العالمية

لايبزيج يخطف أغلى ثلاث نقاط أوروبية بالفوز على حامل اللقب في ألمانيا

تجرع ريال مدريد مرارة الهزيمة لأول مرة هذا الموسم، في حملة الدفاع عن لقبه بالخسارة أمام لايبزيغ الألماني، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، بالجولة قبل الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

ولعب “الميرينغي” أسوأ مبارياته بالبطولة، وهذا الأمر كان متوقعًا بعدما ضمن العبور إلى ثمن النهائي منذ الجولة الماضية، بالوصول إلى 10 نقاط.

كان لايبزيغ المتحمس للفوز والتأهل السبّاق بالتسجيل في الدقيقة 12، بهدف من رأسية اللاعب “جوسكو جفارديول”، على إثر ركلة ركنية لعبت داخل منطقة الجزاء.

ثم بعدها بخمس دقائق، ضاعف المُهاجم الفرنسي “كريستوفر نكونكو” الغلة لفريقه، بتسجيل الهدف الثاني، من تصويبة يسارية في غاية القوة.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين، تمكن البرازيلي “فينيسيوس جونيور” من تقليص الفارق، بتسجيل هدف “لوس بلانكوس” الأول، من ضربة رأسية من داخل منطقة الجزاء.

ومع حلول الدقيقة 82، استطاع المُهاجم “تيمو فيرنر” إغلاق طريق العودة أمام حامل اللقب، بتسجيل الهدف الثالث، الذي كان قاتلاً في ملعب “ريد بول آرينا”.

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع، حصل “رودريغو” على ركلة جزاء، ترجمها بنجاح في الشباك، ولكن الوقت لم يسعف الفريق الإسباني للعودة في النتيجة.. بهذه النتيجة ارتقى لايبزيغ إلى المركز الثاني، وبات قريبًا من اللحاق بالريال، خاصة مع الهدية التي قدمها له سيلتيك الاسكتلندي بتعادله مع شاختار.

وسيلعب لايبزيغ الجولة المقبلة مع شاختار، في حين يستضيف الريال فريق سيلتيك الاسكتلندي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى