أهم الأخبارالرياضة الليبية

لا بديل عن الفوز.. كل الظروف تخدم المنتخب الوطني قبل مباراته أمام أنغولا

يستعد المنتخب الوطني الأول لكرة القدم لخوض مباراة نارية اليوم أمام نظيره أنغولا عندما يحل عليه ضيفًا في تمام التاسعة مساءً بتوقيت ليبيا.

ومن المتوقّع أن تشهد المباراة إثارة كبيرة خاصة وأن المنتخبين كليْهما يسعيان للفوز في مباراة الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

وتمثل المباراة أهمية كبيرة للمنتخب الليبي حيث أنها قد تكون بمثابة خطوة أو “مفتاح” للتأهل لمونديال العالم وتحقيق حلم الشارع الراضي الليبي.

الفوز في مباراة اليوم سيضع منتخب الفرسان على صدارة جدول ترتيب المجموعة السادسة بدون منازع برصيد ست نقاط مع وجود مصر في الوصافة برصيد أربع نقاط ثم الغابون بنقطة وأنغولا بدون نقاط.

هذا الفوز< سيمنح المنتخب دفعةً هائلةً قبل مباراته المرتقبة أمام مصر في بنغازي الشهر المقبل في الجولة الثالثة.

ولا يخفى على أحد الأزمة التي يمر بها منتخب مصر الشقيق وحالة عدم الاستقرار بعد الإطاحة بالجهاز الفني بالكامل بعد مباراة الغابون الأخيرة التي عاد فيها بنقطة التعادل.

سيضطر منتخب مصر لإسناد المهمة إلى مدرب جديد خلال الفترة المقبلة إلا أنه لن يكون أمامه الوقت لإقامة معسكر مع لاعبيه لتكييفهم على طريقة اللعب الجديدة والخطة وهو أمر قد يكون في مصلحة المنتخب، ففي حال الفوز في هذه المباراة أيضًا، التي ستقام على ملاعبنا؛ سيقرّبه ذلك للغاية من التأهل للدور الأخير من التصفيات.

كل الظروف، حاليًا، تقريبًا، حتى اللحظة تقف في مصلحة المنتخب، ويتبقى فقط على كليمنتي أن يمنح لاعبيه الثقة؛ من أجل الفوز في مباراة اليوم.

المنتخب الليبي؛ يدخل المباراة بمعنويات عالية بعد أن حقق فوزًا قاتلًا في الثواني الأخيرة في مباراته أمام الغابون في الجولة الأولى بنتيجة 2-1 بعد أن كان متأخرًا ويجب أن تستمر هذه الروح والثقة لدى اللاعبين في مباراة اليوم من أجل تكرار الأمر.

وفي حال تصدر المنتخب الوطني للمجموعة السادسة؛ سيكون أمامه خطوة واحدة من مباراتي ذهاب وإياب أمام أحد المنتخبات الأخرى المتأهل من المجموعات التسعة الفائز منها سيَحجز مقعد مباشرة في مونديال قطر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى