الرياضة الليبية

لا خوف على الأهلي بنغازي من كورونا.. فجميع لاعبي “إنيمبا” النيجيري قاموا بالتحاليل.. وهذه كامل التفاصيل!

يواجه مساء اليوم، مُمثل الكرة الليبية الأهلي بنغازي نظيره إنيمبا النيجيري ضمن الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من مجموعات كأس الكونفدرالية الأفريقية، على أرضية ملعب شهداء بنينا بداية من الساعة 23:00 مساء.

وفي هذا الإطار يبدو أن التساؤلات قد زادت حول إجراء تحليل كورونا للفريق النيجيري، كونه وصل متأخرا إلى ليبيا وتحديدا السابعة من صباح اليوم.

وعن جميع هذه الأسئلة، حاول الدكتور عصام الدناع المراقب الطبي للكاف في ملعب بنينا أن يُوضّح عديد النقاط.

  1. وفق لائحة الكاف لا يجوز أن تقام أي مباراة دونما إجراء المسحات وما يتبعها من تحليل كورونا بمدة لا تزيد عن 48 ساعة.

2.لا بد من مصادقة المراقب الطبي المكلف من الكاف على ذلك، وتدوين ذلك في الاجتماع الفني الذي يسبق المباراة وأن يخطر مدير ومُشرف عام المبارة بذلك، وأن يتم الاطلاع على النتائج إن كانت جاهزة خلال الاجتماع أو ما بعدها لكل فريق على حدة، وإخطار مندوبي فرق العمل المعنية بالمسحات بالنتائج.

  1. جميع النتائج الخاصة بالمسحات لا بد من استلامها باللجنة الطبية ولجنة المسابقات بالاتحاد الأفريقي قبل بداية المباراة بأربع ساعات على الأقل بالأسماء والصفات.

  2. يشترط إجراء المسحة للفريق الزائر بالبلد المستضيف، ولا يعتد بالمسحة ونتيجتها التي دخل بها الزائر إلى بلد اللعب.

بالتالي، استطاع شباب معمل الترصد الوبائي بمركز بنغازي الطبي ومرافقي فريق إنيمبا من النادي الأهلي والسادة توفيق الدغاري ومعاذ الطشاني من النادي الأهلي، أن يقوموا بإجراء المسحة للفريق النيجيري في وقت قياسي وبترتيبات عالية ومنظمة، رغم بعض الصعوبات على حدّ تعبير الدكتور عصام الدناع الذي تقدم بأسمى عبارات الشكر للجميع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى