الرياضة الليبية

لتجنب عودة الحظر.. “ريميسا” تدعو الجماهير لمشاهدة مباراة المنتخب أمام تونس من البيت

يستعدّ المنتخب الوطني الأول لكرة القدم لخوض مواجهة مهمة ومصيرية للغاية يوم الخميس القادم، أمام نظيره تونس، ضمن التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2021 المقرر إقامتها في الكاميرون.

المباراة، ستُقام لأول مرة منذ فترة طويلة على الملاعب الليبية، حيث يستضيف ملعب شهداء بنينا ببنغازي المباراة المرتقبة بين المنتخبيْن، بعد رفع الحظر عن الملاعب الليبية، بعد سنوات طويلة؛ لعب فيها المنتخب مبارياته الدولية الرسمية خارج ملاعبه في الدول المجاورة.

وتعيش الجماهير الليبية حالة من الفرحة الشديد في ظل إقامة أول مباراة على الأراضي الليبية منذ سنوات من الحظر، لكن تدعو “ريميسا” الجمهور الليبي لمشاهدة المباراة من المنزل، وستقوم بنقل المباراة بكل تفاصيلها إليكم.

وكان عدد من المسؤولين قد وجهوا الدعوة من خلال “ريميسا” إلى الجمهور من أجل زيادة الوعي لديهم وعدم حضور اللقاء، خوفًا من عودة الحظر على الملاعب من جديد.

وكان على رأس هؤلاء المسؤولين هو عبد الحكيم الشلماني رئيس اتحاد الكرة حيث قال: أتمنى من الجمهور الرياضي أن يكون على قدر المسؤولية للمحافظة على هذا الإنجاز، إنجاز رفع الحظر عن الملاعب الليبية، وهذا القرار ليس في رفع الحظر عن ملاعب كرة القدم فقط، بل نحن نعكس صورة عن الأمن في ليبيا وعن الجمهور الرياضي الليبي.

وأضاف الشلماني: على الجمهور أن يكون واعيًا، مهما كانت النتيجة، نعم نحن نريد الفوز، ولكن الفوز الحقيقي هو رفع الحظر، ومن بعده ستأتي النتائج الإيجابية تباعًا للفرق والمنتخبات.

وأكد الشلماني أن اللاعبين يوجد منهم من هو أول مرة يزور بنغازي، وأن اتحاد الكرة وفّر لهم جميع الظروف الملائمة المتواجدة في أي مكان في العالم.

وأكد الشلماني أيضًا، أن هذه المباراة هي مباراة الشهر في تصفيات “الكان”، من حيث المتابعة على مستوى العالم؛ لأنها أول مباراة على الملاعب الليبية، منذُ أكثر من سبع سنوات، مؤكدًا أنها ستلقى متابعة دقيقةً من قبل رئاسة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

فيما قال علي البشاري نجم فريق الأهلي بنغازي والمنتخب الوطني السابق خلال تصريحات لـ”ريميسا”: “حبينا نوجه رسالة لجمهورنا الكريم قبل مباراة تونس وليبيا على أرضية ملعب شهداء بنينا، لأول مرة بعد رفع الحظر عن الملاعب بعد سنوات”.

وأضاف البشاري: “نشكر كل من ساهم في رفع الحظر عن الملاعب الليبية، وجاء الدور على الجماهير بإذن الله من أجل عودتهم إلى الملاعب ومشاهدة فرقهم من الملعب، لكن بشرط الانضباط في الوقت الحالي”.

وتابع البشاري: “نتمنى من الجماهير الليبية، عدم الحضور لمباراة تونس المقبلة بأي شكل من الأشكال، من أجل منح صورة جيدة عن الملاعب الليبية، واتخاذ القرار قريبًا بإعادة الجمهور إلى المدرجات”.

وواصل: “إذا نجحنا في المباريات المقبلة بتنظيم اللقاءات على أكمل وجه، سيأخذ الاتحاد الأفريقي صورة جيدة، عن اللجنة المنظمة للمباراة سواء بمباراة تونس أو بمباريات الأهلي بنغازي ببطولة الكونفدرالية، من أجل تكليل الجهود في النهاية برفع الحظر كليًا عن الملاعب الليبية، ونشكركم على استجابة هذه الدعوة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى