أهم الأخبارالرياضة الليبية

لجنة الحكام بالاتحاد الليبي تستنكر التهجم على طاقم تحكيم مباراة السويحلي وأبوسليم

أصدرت لجنة الحكام في الاتحاد الليبي لكرة لقدم بياناً استنكرت من خلاله الأحداث التي شهدتها نهاية مباريات السويحلي وأبوسليم، والتهجم الذي تعرض له طاقم تحكيم المباراة التي أقيمت يوم 16 يناير الجاري على أرضية ملعب السويحلي في مدينة مصراتة.
وقالت اللجنة في بيانها إنّ طاقم التحكيم تعرض لاعتداء لفظية وجسدية أدت لإصابة حكم المباراة بكدمات شديدة ولمساعديه الذين اضطروا للبقاء في حجرة الحكام لوقتٍ طويل، الأمر الذي عرضهم لأذى نفسي، وذلك بعد محاصرتهم من قبل بعض جماهير نادي السويحلي التي اخترقت الجدار الأمني بمساعدة بعض عناصر الأمن المتواجدين لتأمين المباراة.
ووضعت اللجنة علامة استفهام كبيرة بسبب هذا الخرق الأمني المسؤول عنه بعض العناصر المكلفة بحماية المباراة.
ودعت لجنة الحكام العامة كافة الجهات المعنية ذات العلاقة كوزارة الشباب والرياضة، ووزارة الداخلية، ومديرية أمن مصراتة، واللجنة الأولمبية والاتحاد الليبي لكرة القدم ولجنة المسابقات من أجل فتح تحقيق عاجل في الحادثة.
وأكدّت تمسك اللجنة بحق رد الاعتبار ومحاسبة ومساءلة كل من كان له علاقة بهذا التهجم الغير مبرر على الحكام الذين قادوا المباراة بحيادية، وبدون وجود أي أخطاء أدت لتغيير نتيجة المباراة.
واختتمت اللجنة بيانها بإعلانها التوقف عن قيادة أي مباراة لنادي السويحلي بجميع فئاته حتى يتم الاستجابة لبيانها هذا، ويتم التعويض المادي والمعنوي للحكام الذين تعرضوا للاعتداء، ورد الاعتبار للحكم الليبي، والتعهد بعدم تكرار مثل هذه الحوادث مستقبلاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى