الرياضة العالمية

لحسم صدارة المجموعة الأولى.. الدب الروسي يصطدم بمنتخب أوروجواي

يصطدم منتخبا روسيا وأوروجواى مع بعضهما بعضا اليوم على ملعب «كوسموس أرينا» فى الصراع على الفوز بصدارة المجموعة الأولي بعد أن أطاحا بالمنتخبين المصرى والسعودى من الدور الأول.

وفى الجولتين الأوليين من مباريات دور المجموعات، حقق كل من منتخبى روسيا وأوروجواى انتصارين ، ليحسما تأهلهما عن المجموعة على حساب السعودية ومصر ، ويدور الصراع فى مواجهة اليوم على الصدارة، والتى يعلق خلالها المنتخب الروسى آماله على الدعم الجماهيرى المرتقب.

وقبل انطلاق منافسات المونديال ، كان منتخب أوروجواى أبرز المرشحين للتأهل عن صدارة المجموعة ، خاصة بعد تجاوزه الدور الأول فى البطولتين الماضيتين.

بينما كانت التوقعات مختلفة بالنسبة للمنتخب الروسى ، فى ظل حقيقة أنه الأقل بين جميع المنتخبات الـ32 بالمونديال ، فى تصنيف الاتحاد الدولى (فيفا) لمنتخبات الكرة.

من جانبه ، أثنى ستانيسلاف تشيرتشيسوف المدير الفنى للمنتخب الروسى على تماسك الفريق وصلابته ، لكنه أبدى فى الوقت نفسه تمسكا بالحذر.

وحذر تشيرتشيسوف من قوة منتخب أوروجواى صاحب المركز 14 فى تصنيف الفيفا ، واصفا المباراة بأنها مختلفة عن مواجهتى المنتخبين السعودى والمصرى ، صاحبى المركزين 67 و45 ، على الترتيب.

على الجانب الآخر، أبدى أوسكار تاباريز سعادته بتأهل منتخب أوروجواى إلى الدور الثانى فى المونديال للنسخة الثالثة على التوالى من البطولة.

لكنه اعترف بأن فريقه بحاجة إلى مزيد من الحدة الهجومية أمام الفريق الروسي، الذى سيحظى بالتأكيد بدعم جماهيرى هائل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى