الرياضة العالمية

للمرة الثالثة على التوالي.. السعودية تستضيف بطولة كأس السوبر الإسباني

أصدرت وزارة الرياضة السعودية، بيانًا رسمياً أعلنت خلاله استضافة المملكة لبطولة كأس السوبر الإسباني على ملعب الملك فهد بالرياض، للمرة الثالثة على التوالي.

وستستضيف السعودية كأس السوبر الإسباني خلال الفترة من 11 إلى 15 يناير القادم، بمشاركة أربعة فرق هي  ريال مدريد وبرشلونة وبلنسية وريال بيتيس، وهذا ضمن فعاليات موسم الدرعية 2022.

وستقام البطولة بنظام خروج المغلوب، حيث سيلتقي فريق ريال مدريد “بطل الدوري الإسباني” مع فريق فالنسيا ، فيما يواجه فريق ريال بيتيس “بطل الكأس الإسباني” مع منافسه برشلونة، ليتأهل الفائزان لخوض المباراة النهائية كأس السوبر الإسبانية.

هذه النسخة تعد هي الثالثة من بطولة كأس السوبر الإسباني التي تستضيفها السعودية، بعد نسخة 2020 التي أقيمت في محافظة جدة، وتوّج بلقبها -آنذاك- فريق ريال مدريد الإسباني، بعد فوزه في المباراة الختامية على نظيره أتلتيكو مدريد.

كما احتضنت مدينة الرياض النسخة الثانية التي أقيمت مطلع عام 2022، وتوّج بلقبها أيضاً فريق ريال مدريد، بعد فوزه على أتلتيك بيلباو.

وحصد ريال مدريد لقب كأس السوبر الإسباني الأخير عقب فوزه على نظيره أتلتيك بيلباو، بهدفين دون مقابل، على استاد “الملك فهد الدولي” بالرياض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى