الرياضة الليبية

لماذا اختار “بوخلال” تمثيل المغرب رغم محاولات إقناعة بارتداء قميص منتخبنا الوطني؟

في مفاجأة غير متوقعة، اختار زكريا بوخلال، المحترف في صفوف الكمار الهولندي تمثيل منتخب المغرب، بعدما كان هناك آمال ليبية في أن يرتدي اللاعب قميص فرسان المتوسط.
 

 

وأعلن وحيد خليلودزيتش مدرب منتخب المغرب، اليوم الخميس، قائمة فريقه لمواجهتي إفريقيا الوسطى في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2021 في الكاميرون. وتضمنت القائمة تواجد  المهاجم بوخلال.

 

 

ويملك اللاعب البالغ من العمر 19 عاما، أصولا ليبية ومغربية وهو ما يجعله مؤهلا لحمل قميص منتخبنا أو المنتخب العربي المغربي، كما يملك “بوخلال” أيضا الجنسية الهولندية، ولكن اختار تمثيل أسود الأطلس.

 

 

وكان “بوخلال” ارتدى قميص منتخب هولندا تحت 20 سنة، في دوري النخبة للمنتخبات أمام ألمانيا، في سبتمبر 2019، وحينها طالب موقع “ريميسا” الرياضي بضرورة التواصل مع اللاعب لحسم انضمامه للمنتخب الوطني الليبي خاصة كونه يمتلك قدرات فنية عالية.

 

وفي الأسبوع الأخير من سبتمبر الماضي، نفى مدير المنتخب الليبي، كمال الترهوني، الأنباء المتداولة بشأن استدعاء اللاعب زكريا بوخلال، لتمثيل فرسان المتوسط.

وقال الترهوني، في تصريحات صحفية لموقع “كووورة”: “توصّلنا مع والد بوخلال منذ فترة، لكنه قال إن نجله يرغب في اللعب لمنتخب هولندا”. وأضاف: “خلال فترة تولي الجزائري عادل عمروش تدريب المنتخب، جرى مخاطبة اللاعب لكنه كان متخوفا من عدم الاستقرار في ليبيا، إضافة إلى توقف النشاط في البلاد”.
 

ولكن أصبح الآن من المؤكد أن “بوخلال” رفض تمثيل منتخبنا الوطني ومنتخب الطواحين الهولندية ليرتدي قميص منتخب المغرب.

 

 

ويستعرض موقع “ريميسا” الرياضي فيما يلي، تسلسلا زمنيا منذ بزوغ نجم اللاعب ومحاولة استدعائه إلى ارتداء غلالة فرسان المتوسط وجهود موقعنا لحسم ذلك وحتى ارتدائه قميص منتخب المغرب.

 

 

30 أغسطس 2018

نشر “ريميسا” مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي للاعب وهو يظهر مهارات كبيرة وكان حينها لاعبا في فريق أيندهوفن الهولندي ومنتخب هولندا للشباب. وطالبت الجماهير حينها اتحاد الكرة بضرورة ضم اللاعب للمنتخب الوطني حتى لا يلتحق بالمنتخب الهولندي الأول.

 

 

20 سبتمبر 2018

أكد جمال الجعفري، رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم حينها، أنه سيعقد جلسة مع والد بوخلال، لبحث انضمام اللاعب إلى معسكر فرسان المتوسط. وأوضح أنه في حال موافقة والد اللاعب على انضمام نجله للمنتخب سيتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة ليرتدي غلالة ليبيا.

 

 

22 سبتمبر 2018

رحب حساب الاتحاد الليبي على “إنستجرام” بزكريا بوخلال، بعدما أعلن اللاعب ترحيبه بالدفاع عن غلالة فرسان المتوسط. ونشر الاتحاد رسالة ترحيب باللاعب على انستجرام. وأبدى والد بوخلال تقديره لاتحاد الكرة الليبي على متابعته واهتمامه بابنه وفكرة دعوته للالتحاق بصفوف المنتخب الوطني واعتبر أن ذلك شرفا كبيرا له ولنجله.

 

 

 

10 فبراير 2019

 

انتشرت أنباء حول رفض الليبي الشاب، بوخلال، ارتداء غلالة فرسان المتوسط. لكن موقع “ريميسا” تميز بانفراد يوضح حقيقة ما يدور. حيث أجرى موقعنا اتصالا هاتفيا بمسئول المحترفين بالاتحاد الليبي لكرة القدم، آنذاك، حسين فريطيس، للكشف عن حقيقة تلك الأنباء.

 

وأوضح “فريطيس”، أن كل ما تردد حول اعتذار بوخلال عن ارتداء غلالة ليبيا مجرد شائعات، خاصة أن والد اللاعب الشاب أبلغه بترحيب نجله بالدفاع عن ألوان المنتخب الليبي، ولكنه يفضل الحصول على بعض الوقت قبل أن يتم استدعائه لصفوف المنتخب الأول.

 

27 أغسطس 2019

انضم بوخلال إلى ألكمار الهولندي قادما من أيندهوفن في عقد لمدة 3 سنوات. وتجددت الآمال بعودة اللاعب إلى ليبيا ليرتدي غلالة الفرسان. ولكن بوخلال اعتذر مجددا عن الالتحاق بمعسكر المنتخب في المغرب استعدادا لتصفيات أمم أفريقيا المؤهلة إلى كان 2021 في الكاميرون.

 

 

8 سبتمبر 2019

ظهر “بو خلال” وهو يرتدي القميص رقم 7 مع منتخب هولندا تحت 20 سنة في بطولة دوري النخبة للمنتخبات.

22 أكتوبر 2020

 

ألكمار “بوخلال”، يهزم نابولي الإيطالي في مجموعات الدوري الأووروبي.

 

5 نوفمبر 2020

 

“بوخلال” يفضل تمثيل منتخب المغرب بعد استدعاءه لمواجهتي أفريقيا الوسطى رسميا.
 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى