الرياضة العالمية

لماذا قدّم رئيس الاتحاد الإسباني اعتذارًا رسميًا لـ”ريال مدريد” ؟

قدّم رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، لويس روبياليس، اعتذارًا لنادي “ريال مدريد”، على خلفية الخطأ التحكيمي الفادح الذي وقع في الدقائق الأخير من مباراة “الملكي” وفريق “أتلتيك بلباو” في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني، مساء الخميس الماضي.

ونشرت صحيفة “ماركا” أن “روبياليس”، أوضح في اعتذاره أن اللقطة المقصودة كان من الضروري أن يتم عرضها وبثها، معتبرًا أنه كان أمرًا غير لائقًا على الإطلاق عدم عرضها، مرجعًا ذلك إلى فشل “الإنتاج التليفزيوني”.

وكان الناقل الرسمي للبطولة قد أخفق في عدم بثّ هذه الواقعة المثيرة للجدل، والتي كانت تتعلق بعدم احتساب ركلة جزاء مستحقّة لـ”ريال مدريد”.

ويتعلق الاعتذار الرسمي بتجاهل شبكة “موفيستار”، المسؤولة عن إخراج وتصوير البطولات الإسبانية حول العالم، لإعادة بثّ اللقطة الحاسمة، أثناء مراجعة تقنية الفيديو، الأمر الذي ترك الجماهير في حالة من التخبط، وبعد قرار الحكم بعدم احتساب ركلة الجزاء، عادت المباراة لمسارها العادي، دون أن يكون المتابعون قادرين على رؤية تفاصيل الواقعة.

وكان حكم اللقاء قد قرر مراجعة حالة لمس باليد، من مدافع “بيلباو” في منطقة الجزاء، وكان من الوارد أن يحتسب ركلة جزاء تُنقذ “ريال مدريد”، من الهزيمة والخروج من البطولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى