الرياضة العالمية

لماذا يميل مدرب البرازيل إلى استبعاد مدافع أرسنال المتألق من تشكيلته للمونديال؟

يقال إن مدرب البرازيل تيتي يتوقع أن يتخلى عن مدافع أرسنال غابرييل ماغالهايس فيما يتعلق باختيار تشكيلة فريقه لكأس العالم المقبلة.

مع احتياج كل من المديرين الفنيين الـ 32 لوضع اللمسات الأخيرة على مجموعاتهم المكونة من 26 لاعبًا خلال الأسبوع المقبل، من المقرر إصدار الإعلانات عن تشكيلات المنتخبات في الوقت المناسب.

في حين أن بعض المدربين قد يفضلون الانتظار حتى يتم إيقاف الإجراءات المحلية؛ فإن قوائم الفرق قد بدأت تتضح بالفعل في الوقت الذي يتبقى فيه أقل من أسبوعين على بداية البطولة في قطر.

على الرغم من ظهوره كواحد من أكثر لاعبي الدفاع احترامًا في كرة القدم الأوروبية، إلا أن غابرييل لم يحصل بعد على لقب كبير مع منتخب بلاده.

ومع ذلك ، لا تزال هناك احتمالية يمكن أن تتغير مع تألق اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا في فريق أرسنال الذي يتصدر حاليًا ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز.

كما سجل جابرييل الهدف الوحيد في المباراة بعد ظهر الأحد حيث حقق أرسنال انتصارًا مستحقًا 1-0 على ضيفه تشيلسي غريمه اللندني.

ومع ذلك، وفقا للصحفي البرازيلي برونو أندرادي، فإن غابرييل “مستبعد عمليًا” من أن يتم اختياره من قبل الفائزين بخمس مرات.

وأشار أندرادي إلى أن بريمر ولوكاس فيريسيمو، من يوفنتوس وبنفيكا على التوالي، يتنافسان حاليًا على المركز الدفاعي.

يُزعم أن هذا على افتراض أن الظهير البالغ من العمر 39 عامًا داني ألفيش مدرج في تشكيلة تيتي بعد أن خاض بالفعل خمس مباريات لبلاده هذا العام.

ويضيف أندرادي أن إيدير ميليتاو لاعب ريال مدريد سيُمنح أيضًا الأفضلية نظرًا لقدرته على الإنابة في مركز الظهير الأيمن إذا لزم الأمر.

في حين أن استبعاد غابرييل سيكون بطبيعة الحال بمثابة خيبة أمل للاعب، إلا أنه لن يكون بالضرورة مفاجأة كبيرة.

على الرغم من أنه تم اختياره في قائمة المباريات المؤهلة لكأس العالم في بداية العام ، إلا أن مدافع ليل السابق غاب عن الفريق منذ مارس.

سيبقى غابرييل في المنافسة على مكان متأخر إذا اضطر تيتي لإجراء أي تعديلات على فريقه المقترح قبل 13 نوفمبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى