الرياضة الليبية

لمسة وفاء تجاه مفتاح القطعاني الأب الروحي للكرة البرتقالية بنادي النصر

في بادرة ولمسة تنم على الوفاء والاعتزاز بكل الجهود قامت الرابطة الاجتماعية بنادي النصر بمناسبة اختتام المرحلة الأولى للدور السباعي لبطولة الدوري الليبي لكرة السلة بتكريم المدرب والمربي الفاضل والأب الروحي لكرة السلة بنادي النصر مفتاح القطعاني.

ويعد القطعاني أحد أبرز رموز كرة السلة في نادى النصر وليبيا حيث قدم التضحيات من أجل استمرارها ودعمها وهو صاحب الرقم القياسي في مدة البقاء وتواجده بملاعبها، منذ أواخر الستينيات دون توقف وانقطاع حتى يومنا هذا لاعبًا ثم إداريًا ومدربًا ومديرًا فنيًا.

بدأت مسيرة القطعاني الشهير بالكلمة التفاؤلية، فاين، مع كرة السلة المحلية لاعبًا في أواخر الستينات مع فريق النصر حيث تدرج بمختلف الفئات حتى أواخر السبعينات .

ومع بداية الثمانينيات؛ اتجه لتدريب مختلف الفئات العمرية بالنادي وساهم كمدرب في اكتشاف الكثير من نجوم كرة السلة بنادي النصر.

واستمرت مسيرة القطعاني- كمدرب لفريق النصر حيث عاصر جميع الأجيال منذ مطلع السبعينيات وله الفضل على الكثير من نجومها.

ويحسب له أنه حافظ على بقاء كرة السلة النصراوية في الواجهة في ملاعب المسابقات الرسمية رغم الصعوبات.

وقد ظلّ يجتهد ويتحمل حتى جاء موسم الحصاد دفعة واحدة حيث كان شاهدًا على النقلة الكبيرة التي عرفتها اللعبة بل كان أحد أبرز المشاركين في صنعها ومعانقتها للبطولات حين توج فريقه النصر بعشرة ألقاب على مستوى ليبيا 4 منها على مستوى بطولة الدوري وثلاث كؤوس وثلاثة سوبر ليكون الإجمالي 10 ألقاب مستحقة.

وساهم القطعاني في هذه الإنجازات، مدربًا وإداريًا وداعمًا حيث كان أبرز المساهمين في هذا الحصاد الوفير وضرب مثالاً رائعا في الوفاء والعشق الذي لا ينتهي لكرة السلة النصراوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى