الرياضة العالمية

لندن تستضيف مؤتمر “فيفا” لتحليل مونديال روسيا بحضور مدربي المنتخبات

تستضيف العاصمة الإنجليزية “لندن”، اليوم الاحد، مؤتمر الاتحاد الدولي لكرة القدم، وسط مشاركة مدربون ومديرون فنيون من حوالي 200 اتحاد عضو وجميع الاتحادات القارية الستة.

 

وذكر الموقع الرسمي للاتحاد الدولي، أن العاصمة الإنجليزية “لندن” تستضيف أكبر تجمع للمدربين والخبراء الفنيين في حدث من تنظيم “الفيفا”، وذلك قبل ساعة على انطلاق الحفل السنوي لتوزيع جوائز الأفضل التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم، حيث يتنافس النجم المصري محمد صلاح المحترف في نادي ليفربول الإنجليزي على الحصول على جائزة “ذا بيست” التي تمنح لأفضل لاعب في العالم من جانب الفيفا، وسط منافسة قوية تجمعه بالبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي، والكرواتي لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد الإسباني.

ويستهدف المؤتمر تحليل النسخة الأخيرة من بطولة كأس العالم التي أقيمت في روسيا وتوج بلقبها منتخب فرنسا الذي تغلب في المباراة النهائية على كرواتيا بنتيجة 4 – 2، من وجهة نظر فنية وتكتيكية.

كما سيتم خلال المؤتمر مقارنة نتائج مونديال روسيا بالنسخ السابقة من بطولة كأس العالم، طبقاً لمجموعة من الدراسات الفنية، وتقييم تأثير تقنية مساعدة الحكام بالفيديو على اللعبة.

ويشهد المؤتمر حضور ديدييه ديشامب المدير الفني للمنتخب الفرنسي، وزلاتكو داليتش المدير الفنى لمنتخب كرواتيا، وروبرتو مارتينيز المدير الفني لمنتخب بلجيكا، بجانب مدرب منتخب إنجلترا جاريث ساوثجيت، ومدرب المنتخب الروسي ستانيسلاف تشيرتشيسوف، ويواكيم لوف الفائز مع منتخب ألمانيا ببطولة كأس العالم التي أقيمت في البرازيل عام 2014، وخافيير أجيري المدير الفني لمنتخب مصر، وخوان أنطونيو بيتزي المدير الفني لمنتخب السعودية.

ومن المقرر أن تبدأ فعاليات المؤتمر بكلمة من جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، على أن يتولى الثنائي أليكس سكوت وكلارنس سيدورف مهمة الاشراف المؤتمر الذي سيشهد جلسته الأولى تقديم مجموعة الفيفا للدراسات الفنية تقييماً فنياً وتكتيكياً لبطولة كأس العالم 2018، من خلال استعراض أبرز الإحصائيات، على أن تشمل الجلسة الثانية، العديد من المناقشات حول الجوانب التدريبية والدروس المستفادة من مونديال 2018 والاستعانة بتقنية حكام الفيديو المساعدين، وغيرها من النقاط.

وقال زفونيمير بوبان، نائب الامين العام للاتحاد الدولي في تصريحات للموقع الرسمي لـ”فيفا”: “نحن سعداء بالاهتمام الهائل الذى أبدته الاتحادات الأعضاء والاتحادات القارية، بالنسبة لنا، فإن هذا الاهتمام ضروري لإطلاق حوار بين هؤلاء المدربين والخبراء الفنيين الذين اكتسبوا خبرة قيمة في روسيا وأولئك الذين لم تتأهل فرقهم للنهائيات، وذلك من أجل تحقيق أقصى استفادة من كأس العالم وتحقيق التطور الفني على جميع مستويات هيكل كرة القدم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى