أهم الأخبارالرياضة العالمية

لهذا السبب.. “ليونيل ميسي” هو ملك كلاسيكو الأرض

ينتظر جماهير كرة القدم حول العالم مواجهة مثيرة للغاية، مساء السبت، بين العملاقين ريال مدريد وبرشلونة، ضمن مواجهات الجولة الـ30 بالدوري الإسباني.

وحسب الأرقام فإنه يمكن إطلاق لقب ملك كلاسيكو الأرض على الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة، وهو ما يبدو جليًا بأرقام في مبارياته أمام ريال مدريد.

ويحتل ميسي صدارة هدافي الدوري الإسباني حتى الآن برصيد 23 هدفا، سجلها في 26 مباراة بفارق أربعة أهداف عن الأوروجوياني لويس سواريز نجم أتلتيكو مدريد، وجيرارد مورينو لاعب فياريال.

رغم أن الأرجنتيني لم يُحرز أو يصنع أي هدف بآخر ستة لقاءات كلاسيكو خاضها. وآخر هدف سجله له في شباك الريال كان عام 2018، إلا أنه يعد الهداف التاريخي لليجا وكلاسيكو الأرض.

وعن هدافو الكلاسيكو على مرّ التاريخ فيأتي ليونيل ميسي في الصدارة برصيد 26 هدفًا، يليه دي ستيفانو برصيد 18 هدفًا، وفي المركز الثالث كريستيانو رونالدو برصيد 18 هدفًا أيضًأ، ثم راؤول بالمركز الرابع برصيد 15 هدفًا.

كما يُعد ميسي أكثر اللاعبين مراوغة بالليجا برصيد 115، يليه عن قرب خابي جالان لاعب هويسكا.

وصوّب ميسي 112 تسديدة على مرمى المنافسين، كانت منها 74 بين القائمين والعارضة، وهو ضعف رقم التسديدات التي قام بها الفرنسي كريم بنزيما، لاعب الريال بحوالي 45 تسديدة.
Attachments area

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى