أهم الأخبارالرياضة الليبية

لهذه الأسباب.. الأهلي طرابلس مرشح بقوة للصعود للدور التالي بالكونفدرالية

لم يفقد فريق الأهلي طرابلس آماله في مواصلة مشواره ببطولة كأس الكونفدرالية، رغم هزيمته أمام نظيره بيشارا مارا يونايتد التنزاني على أرض الأخير في مباراة ذهاب دور الـ32 الأول من البطولة.

وكان الأهلي طرابلس قد خسر أمام بيشارا بهدفين دون ردٍّ في مغامرة على الأراضي التنزانية، لكن بلا شك؛ لم يفقد الزعيم آماله في الصعود للدور التالي، فلديه فرصة ثمينة للغاية على ملعبه؛ من أجل تعويض الفارق، وحسم الصعود للدور التالي.

بالطبع، وضع الأهلي طرابلس نفسه بمأزق كبير، وأصبح مطالبًا بتحقيق الفوز وتعويض الفارق بمباراة الإياب للتأهل مباشرة إلى الدور التالي أو على الأقل الفوز بهدفيْن دون ردٍّ للاحتكام لركلات الترجيح.

ويرصد لكم “ريميسا” أربعة أسباب تؤكد قدرة الأهلي طرابلس في العودة بالنتيجة وتحقيق الفوز والتأهل للدور التالي بالبطولة الأفريقية كالتالي:

أرقام الفريق التنزاني

ومنطقيًا، فإن الأهلي طرابلس قادر على العودة في النتيجة بشكل كبيرة خاصة أن نادي بيشارا مارا يونايتد التنزاني لديه أرقام ليست قوية بالدوري التنزاني، حيث خاض في الموسم الماضي 34 مباراة في الدوري المحلي، حقق خلالها 13 فوزًا و11 تعادلاً، مقابل عشر هزائم.

واستقبلت شباك بيشارا يونايتد التنزاني 32 هدفًا، فيما تمكن من تسجيل 28 هدفًا، وحصد المركز الرابع في جدول الترتيب العام.

دشّ ساخن من المدرب سيموندي

قام المدرب الفرنسي برنارد سيموندي بتعنيف اللاعبين سواء عبر الإعلام أو خلال جلسات خاصة خلال التدريبات بسبب المستوى الذي ظهروا به خلال المباراة، حيث يعمل المدرب على إصلاح جميع السلبيات خلال اللقاء.

المنافسة بين اللاعبين القدامى والمنتدبين الجدد

أكد برنارد، خلال تصريحاته بعد المباراة، أن مجموعة اللاعبين الموجودون حاليًا ليسوا في المستوى مقارنة باللاعبين المنتدبين حديثًا، وغير المقيدين بالقائمة الأفريقية، وبالتأكيد ستكون هذه الكلمات تحفيزًا كبيرًا للاعبي الفريق، والذين يريدون إثبات جدارتهم بالمشاركة بشكل أساسي وأنهم أفضل من اللاعبين المنتدبين حديثًا.

اللعب على أرض الوطن

بالتأكيد سيكون اللعب على أرض الوطن أكبر النقاط التي ستكون في صالح الأهلي طرابلس، خاصةً أن اللعب في تنزانيا كان صعبًا للغاية بسبب وصول نسبة الرطوبة إلى 83%.

وعن موعد مباراة الإياب؛ فسيُقام اللقاء يوم السبت الموافق 23 أكتوبر الجاري في تمام السابعة مساءً بالتوقيت المحلي الليبي.

ومن المنتظر أن تكون هذه المباراة قويةً جدًا بين وصيف الدوري الليبي الممتاز الأهلي طرابلس، وصاحب المركز الرابع في الدوري التنزاني بيشارا مارا يونايتد.

شاهد أيضاً..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى