الرياضة العالمية

“لوف”: فرنسا هو الخصم الذي يملك التنوع الهائل في الجانب الهجومي

تحدث الألماني “خواكيم لوف” مدرب منتخب ألمانيا لوسائل الإعلام بخصوص مباراة منتخب ألمانيا الودية يوم غد الإثنين، أمام منتخب لاتفيا، وعن مباريات المانشفت في بطولة اليورو.

وقال لوف: “نوير سيلعب في لقاء الغد وسيكمل بذلك لقاءه الـ100 مع المنتخب الألماني هذا رقم استثنائي للغاية، أنا أخطط أيضًا لبعض التغييرات في التشكيلة التي ستلعب ضد المنتخب الفرنسي ولن تُحدد قبل الأسبوع القادم”.

وأضاف لوف: “ليون غوريتسكا لم يكمل أي تمرين منذ مجيئه ربما يحتاج لبضعة أيام وربما أسبوع ليعود بشكل كامل في التدريبات، ربما لن يكون جاهزًا للمشاركة ضد فرنسا وعليه أن يستعيد لياقة المباريات داخل البطولة نفسها، ويمكنني تصور كيميتش في الجانب الأيمنن هذا قرار قابل للتحقيق”.

وأردف لوف: “نحن مرنون والنظام الفني ليس أكثر ما أفكر فيه، علينا ملء المساحات بشكل جيد سواء لعبنا بخط دفاع ثلاثي أم رباعي، يعتمد الأمر على مدى شدة دفاعنا وضغطنا، لا على طريقة توزيعنا، علينا التجهيز لكل شيء”.

وأكمل لوف: “مخطئ من يقول أن طريقة الدفاع بـ3 مدافعين طريقة دفاعية، نحن نملك التنوع، لاعبو خط الدفاع يستطيعون التواجد في خط الوسط ببساطة، المهم هو كيفية تطبيقنا للنظام المتبع، بالنسبة لي طريقة اللعب بخط دفاع رباعي يعطينا جانبًا دفاعيًا أكبر من اللعب بخط دفاع ثلاثي”.

وأكمل لوف: “فرنسا هو الخصم الذي يملك التنوع الهائل في الجانب الهجومي، ليس من الواضح بعد كيف سنلعب ضدهم بشكل تفصيلي، وفوق ذلك علينا أن نبقيهم بعيدين عن مرمانا، البرتغال هم خصم مختلف تمامًا”.

وختم لوف حديثه: “بالطبع لن نلعب ضد لاتفيا كما نلعب ضد فرنسا، سيلعب منتخب لاتفيا بشكل دفاعي للغاية، وسنحظى بالكرة لأوقات كبيرة، ولكن بغض النظر عن الخصم على الجميع أن يُقدم العمل الدفاعي على أكمل وجه، وعلينا أن نلعب بحدة أكبر من التي لعبنا بها ضد الدنمارك”.

جدير بالذكر أن مباراة ألمانيا ولاتفيا الودية ستُلعب يوم غد الإثنين على تمام الساعة 8:45 مساء بتوقيت ليبيا، بينما مباراة ألمانيا وفرنسا في اليورو ستكون يوم 15 يونيو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى