الرياضة العالمية

لياو يُوقف مفاوضات تمديد عقده مع ميلان

بحسب ما ورد تلقى تشيلسي دفعة كبيرة في سعيه وراء التعاقد مع نجم ميلان رافائيل لياو.

تميز اللاعب، البالغ من العمر 23 عامًا، مع الروسونيري على مدار الأشهر الـ18 الماضية، ومن المقرر أن يصبح أحد أكثر المهاجمين طلبًا في أوروبا عند فتح نافذة الانتقالات في يناير.

حصل لياو على لقب أفضل لاعب في دوري الدرجة الأولى الإيطالي في 2021-22 بعد تسجيله 11 هدفًا وقدم 10 تمريرات حاسمة لأبطال الدوري الإيطالي، ومنذ ذلك الحين حقق بداية رائعة في الموسم الجديد، حيث سجل سبعة أهداف وسجل تسعة تمريرات حاسمة في 17 مباراة عبر الدوري الإيطالي.

وكان المهاجم أيضًا على لائحة الهدافين للبرتغال في مونديال 2022 في قطر، وسجل هدفه الدولي الأول في الفوز 3-2 في دور المجموعات على غانا قبل أن يسجل الهدف الأخير في فوز مؤكد في دور الستة عشر بنتيجة 6-1 على سويسرا.

يعتبر لياو لاعبًا رئيسيًا في ميلان، ولكن يُعتقد أن مستقبله على المدى الطويل في سان سيرو غير مؤكد حيث من المقرر أن ينتهي عقده في صيف عام 2024.

يُعد تشيلسي بقيادة جراهام بوتر واحدًا من عدد من الأندية التي يُعتقد أنها تراقب وضع لياو جنبًا إلى جنب مع أمثال ريال مدريد وبرشلونة وباريس سان جيرمان ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد، على الرغم من أن الأخير قد بدد اهتمامه بالمهاجم.

في الشهر الماضي، صرح والد لياو أن نجله كان يجري محادثات إيجابية مع ميلان بشأن تمديد عقده.

ومع ذلك، وفقًا لتقارير جديدة، تراجع لياو الآن عن مفاوضات العقد وهو غير مستعد للتوقيع على تمديد، مما يمنح أمثال تشيلسي دفعة كبيرة قبل العام الجديد.

يضيف التقرير أن لياو يربح حاليًا حوالي 1,8 مليون يورو سنويًا، لكن المهاجم يطلب أكثر من عرض ميلان البالغ 7 ملايين يورو في السنة.

لا يهتم الروسونيري ببيع اللاعب في يناير وسيترقبون تقييم بند الإفراج عنه الذي يُعتقد أنه في حدود 150 مليون يورو (129 مليون جنيه إسترليني).

كشف المدير الرياضي لميلان باولو مالديني في أكتوبر أن الفريق الإيطالي رفض عرضًا شفهيًا من تشيلسي خلال الصيف.

وقال مالديني للصحفيين: “تشيلسي لم يرسل أي عرض رسمي لضم لياو لكنهم قدموا عرضًا شفهيًا ورفضناه بالطبع، وإنه يعلم أن البقاء هنا هو أفضل طريقة للتحسين، ونريد أن نقوم بأشياء رائعة مع اللاعب في مشروعنا”.

إذا قرر ميلان الانفصال عن لياو في المستقبل القريب، يُزعم أن مهاجم أرسنال غابرييل مارتينيلي قد تم تحديده كبديل محتمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى