أهم الأخبارالرياضة الليبية

ليبيا تحت أنظار العالم في أول مباراة رسمية عقب فكّ الحظر عن الملاعب الليبية

يلتقي منتخبنا الوطني، نظيره التونسي، مساء اليوم الخميس 25 مارس في تمام الساعة 9:00م بتوقيت ليبيا، على ملعب شهداء بنينا الدولي بمدينة بنغازي.

وتأتي هذه المباراة في إطار الجولة الخامسة ضمن مباريات المجموعة العاشرة، والتي تضمّ بالإضافة إلى منتخبنا الوطني والمنتخب التونسي، منتخبيْ غينيا الاستوائية وتنزانيا، في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2021 الكاميرون.

هذه المباراة؛ تعتبر أول مباراة رسمية يخوضها المنتخب الوطني منذُ أكثر من سبع سنوات حُرم فيها المنتخبات والأندية الوطنية من اللعب على أرضها في الاستحقاقات الخارجية؛ بسبب الحظر المفروض على الملاعب الليبية، والذي جاء نظرًا للوضع الأمني والحروب التي اندلعت في البلاد منذُ سنة 2014.

يُذكر أنه طوال السنوات السبع الماضية؛ كانت المنتخبات والأندية الوطنية تخوض مبارياتها في المشاركات الخارجية في دول مصر وتونس والجزائر والمغرب؛ نظرًا للقرب الجغرافي لهذه الدول.

ويعتبر الحظر المفروض على الملاعب الليبية في الفترة الماضية، أحد أبرز أسباب تراجع مستوى الكرة الليبية من حيث النتائج، سواءً على صعيد المنتخبات أو حتى الأندية.

جديرٌ بالذكر أن المنتخب التونسي يحتل صدارة المجموعة العاشرة برصيد عشر نقاط في هذه التصفيات، وقد ضمن الترشح إلى النهائيات، بينما ما يزال الصراع على البطاقة الثانية قائمٌ بين منتخبات غينيا الاستوائية والذي يملك في رصيده ست نقاط في المركز الثاني، والمنتخب التنزاني في المركز الثالث برصيد أربع نقاط، وأخيرًا منتخبنا الوطني برصيد ثلاث نقاط في المركز الرابع والأخير.

ولاتزال حظوظ فرسان المتوسط وبقية المنتخبات في هذه المجموعة قائمةً من أجل العبور إلى النهائيات في ظل بقاء جولتيْن خلال هذه التصفيات.

جديرٌ بالذكر أن هذه المباراة ستلقى متابعةً كبيرةً من قبل الكثيرين في الوطن العربي وأفريقيا والعالم؛ كونها أول مباراة تُقام على الأراضي الليبية عقب رفع الحظر عن الملاعب في ليبيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى