الرياضة الليبية

ليبيا تُشارك في بطولة كأس العالم للرماية في مصر

يُشارك المنتخب الليبي للرماية في بطولة كأس العالم المقبلة المقرر أن تنطلق فى الشهر المقبل، على الأطباق المروحية، خلال الفترة من 22 فبراير حتى 5 مارس، على ميادين الرماية بنادي الصيد المصري بمدينة 6 أكتوبر.

وقال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري: البطولة يشارك فيها ٤٠٠ رامي ورامية، يمثلون 31 دولة هم” مصر، أرمينيا، إسبانيا، الأرجنتين، فرنسا، الدنمارك، ألمانيا، الهند، كازخستان، المملكة العربية السعودية، الكويت، لبنان، جنوب أفريقيا، هولندا، قطر، روسيا، السويد، سلوفاكيا، الولايات المتحدة الأمريكية، الإمارات العربية المتحدة، السنغال، أوكرانيا، كندا، كرواتيا، تشيك، انجلترا، ايرلندا، لوكسمبرج، النرويج، بولندا، السودان، والمنتخب الوطني الليبي.

وأضاف: بطولة كأس العالم للرماية، تعتبر احد البطولات الهامة التي تنظمها مصر خلال عام 2021، ومصر اصبحت واحدة من افضل دول العالم جذباً للأحداث والفعاليات الرياضية العالمية.

وطمأن وزير الشباب والرياضة، كافة الوفود والبعثات التي سترافق المنتخبات المشاركة، بأن هناك تطبيق إجراءات احترازية طبية مشددة في البطولة، وبإشراف طبي كامل من قبل وزارة الصحة المصرية.

من جانبه، أعرب اللواء حازم حسني رئيس الاتحادين المصري والأفريقي للرماية، عن سعادته بتنظيم مصر لهذه البطولة، التي سيكون له دور كبير للاعبين المصريين قبل مشاركتهم في اولمبياد طوكيو التي ستقام يونيو القادم 2021.
ووجّه الشكر لـ”صبحي” وزير الشباب والرياضة على جهوده في تذليل كافة العقبات من أجل إقامة بطولة كأس العالم للرماية في موعدها، وكذلك توفير كافة الامكانات من اجل استضافة 30 منتخباً بالإضافة الي مصر الدولة المنظمة، وذلك وفق إجراءات احترازية طبية مشددة على جميع المشاركين.

وأضاف “حسني”: عدد المشاركين في البطولة سيصل إلى 400 مشارك ما بين رماة وإداريين وفنيين، في عدد عشر مسابقات هم ” تراب، واسكيت” التراب يمثل مسابقات ” المختلط، وسيدات، ورجال، وفرق رجال” أما الإسكيت، يمثل ” مختلط، سيدات، ورجال، وفرق رجال”.

وأكد رئيس الاتحاد المصري للرماية، ان مصر ستشارك بمنتخب قوامه 12 رامي ورامية من المؤهلين لأولمبياد طوكيو.

و قال اللواء حازم حسني، إن مصر كعادتها ستبهر العالم بتنظيم يليق باسم وسمعة مصر، وتساهم البطولة في الترويج السياحي والإشغالات الفندقية التي ستبلغ ثلاثة آلاف ليلة سياحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى