النسخة المصغرة

ليبيا وطننا. . و الكورة تجمعنا l الأهلي: علاقاتنا الوطيدة مع “الاتحاد” لن تتأثر

أكد مجلس إدارة النادي الأهلي بنغازي أنه سيسلك كافة الطرق القانونية دون غيرها من أجل الحفاظ على حقوق النادي، متجاوزا في ذلك أي إساءات تمس قيم الرياضة أو تخرج عن أهدافها السامية.
وأوضح مجلس إدارة النادي الأهلي بنغازي، في بيانا رسمي، أنه سيعمل دائما من أجل وطن واحد تتحقق فيه العدالة ويسعد فيه أبناء شعب ليبيا العظيم، وأنه سيجعل من العمل الرياضي سبيلا لتحقيق ذلك، مشددا على أن العلاقات التاريخية والارتباط الوجداني بين المؤسسات الرياضية وشباب الوطن وفي مقدمتها العلاقات القوية بين النادي الأهلي بنغازي ونادي الاتحاد يجب ألا تتأثر أو تمس بأي اعتداء تعرض له فريق الاتحاد خارج المنظومة الرياضية أو ما قام به بعض الشباب – غير محسوب على الرياضة –  من هتاف غير أخلاقي في حق أبناء الوطن الواحد.
وطالب الأهلي، في بيانه، اتحاد الكرة لعمل جاد لبحث الأحداث في الوسط الرياضي، وإقرار ميثاق شرف للعمل الرياضي يحقق الثوابت التي تدعو إليها الرياضة وتحققها، وتؤكد على رغبة الأهلي “إدارة وجماهير” في تجاوز تلك الأحداث في إطار العدالة وحفظ الحقوق من خلال العمل القانوني والجنائي الجاد والمتوازن.
كما طالب الأهلي، اتحاد الكرة بالالتزام باللوائح والقوانين المنظمة لمسابقة الدوري الليبي الممتاز واحتساب نيتجة مباراته أمام الاتحاد لصالحه بهدفين لصفر نظرا لعدم خوض فريق الاتحاد المباراة رغم وصوله إلى الملعب.  
الجدير بالذكر أن حافلة فريق الاتحاد كانت قد تعرض لاعتداء من قبل قوة مسلحة قبل وصولها إلى ملعب شهداء بنينا مما أدى إلى إصابة بعض اللاعبين ومرافقي الفريق من الإعلاميين، وهو ما دفع إدارة الاتحاد إلى اتخاذ قرار بعدم خوض مباراتهم أمام الأهلي في دوري التتويج يوم الأحد الماضي.