الرياضة العالمية

ليفاندوفسكي في برشلونة خلال ساعات بعد الاتفاق مع بايرن ميونيخ

أفادت تقارير أن برشلونة وبايرن ميونيخ توصلا إلى اتفاق بشأن انتقال المهاجم روبرت ليفاندوفسكي.

أعلن اللاعب، البالغ من العمر 33 عامًا، عن رغبته في مغادرة بطل ألمانيا في وقت سابق من الصيف ومن المفهوم أنه كان يتوق للانتقال إلى كامب نو.

لم يتبقّ أمام ليفاندوفسكي سوى أقل من 12 شهرًا على انتهاء عقده الحالي في ملعب أليانز أرينا، مما يعني أن بايرن كان معرضًا لخطر خسارة اللاعب البولندي الدولي في صفقة انتقال مجانية في عام 2023.

ومع ذلك، أصر مسئولي البافاري مثل أوليفر كان وحسن صالح حميديتش مرارًا على أن أفضل لاعب في العالم مرتين سيكمل عقده مع العمالقة البافاريين.

رفض برشلونة الاستسلام بسبب تحرك ليفاندوفسكي على الرغم من مشاكلهم المالية، ووفقًا لصحيفة “أتلتيك”، فإن الاتفاق قائم الآن.

يدعي التقرير أن برشلونة سيدفع 45 مليون يورو (38,3 مليون جنيه إسترليني) للتعاقد مع اللاعب الذي قد يرتفع إلى 50 مليون يورو (42,5 مليون جنيه إسترليني) مع الإضافات المتعلقة بالأداء.

من المفهوم بالفعل أن ليفاندوفسكي وافق على الشروط الشخصية على عقد مدته أربع سنوات مع برشلونة، والذي من شأنه أن يجعله يرتدي الألوان الكاتالونية بعد عيد ميلاده السابع والثلاثين.

يستعد لاعب بوروسيا دورتموند السابق لمغادرة فريق جوليان ناجيلسمان بعد أن سجل 344 هدفًا في 375 مباراة، بالإضافة إلى تقديم 72 تمريرة حاسمة في جميع البطولات.

على الرغم من تقدمه في السن، إلا أن ليفاندوفسكي تمكن من تسجيل 50 هدفًا من 46 مباراة في جميع البطولات في موسم 2021-22، على الرغم من أنه سيغادر دون أن يكسر الرقم القياسي المسجل في جيرد مولر والذي بلغ 563 هدفًا.

في شهر مايو، أكد ليفاندوفسكي رغبته في البحث عن تحدٍ جديد للصحافة، قائلاً: “انتهت قصتي مع بايرن ميونيخ، لا أستطيع أن أتخيل المزيد من التعاون الجيد، وآمل ألا يمنعوني من المغادرة فقط لأنهم يستطيعون ذلك، الانتقال هو الحل الأفضل للجميع”.

قيل إن ليفاندوفسكي كان منفتحًا على الانتقال إلى تشيلسي إذا فشل الانتقال إلى برشلونة، لكن مدرب البلوز توماس توخيل استبعد فعليًا الانتقال للمهاجم في وقت سابق من هذا الأسبوع.

سيصبح مهاجم بايرن رابع صفقة كبيرة لبرشلونة هذا الصيف، بعد فرانك كيسي وأندرياس كريستنسن بالإضافة إلى رافينها.

ربط برشلونة أيضًا عثمان ديمبيلي بعقد جديد حتى صيف عام 2024، وسيتنافس ليفاندوفسكي مع فيران توريس وبيير إيمريك أوباميانج على مركز رأس الحربة.

قد يفتح وصول ليفاندوفسكي الباب أمام ممفيس ديباي لمغادرة النادي في الأسابيع المقبلة، بينما من المتوقع أيضًا أن يغادر مارتن برايثوايت وعاد لوك دي يونج إلى إشبيلية قبل الانضمام إلى أيندهوفن بعد فترة إعارته في كامب نو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى