الرياضة العالمية

“ليفا” يتفوّق على الدون وليو في صراع الحذاء الذهبي.. ويُغرد وحيدًا في الصدارة

صراع الحذاء الذهبي هذا الموسم؛ أصبح أمره شبه محسوم في ظلّ الأداء الخرافي الذي يقدمه المهاجم البولندي هداف نادي بايرن ميونخ الألماني، روبيرت ليفاندوفيسكي.

حيث يغرد ليفا وحيدًا في صدارة هدافي الدوري الألماني والدوريات الخمس الكبرى برصيد 35 هدفًا سجلها خلال 25 مباراة خاضها من النادي البافاري في 26 جولة من الدوري الألماني، مسجلًا فيها ست ركلات جزاء.

ويأتي في الترتيب الثاني وبفارق كبير عن ليفا، الأسطورتان الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني، والبرتغالي كريستيانو رونالدو هداف يوفنتوس الإيطالي، حيث سجل كل لاعب 23 هدفًا، هذا الموسم.

الـ23 هدفًا؛ التي سجلها ميسي هذا الموسم في الدوري الإسباني كانت فيها ثلاث ركلات جزاء، وجاءت في 26 مباراة شارك فيها ميسي من أصل 28 مباراة خاضها الفريق في الليغا.

بينما الـ23 هدفًا التي دوّنها رونالدو في الدوري الإيطالي، كان فيها خمس ركلات جزاء، وسجلها في 24 مباراة من أصل 27 لعبها الفريق في الكالشيو الإيطالي.

يُذكر أن هداف الدوري الفرنسي هو الفرنسي كليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان، برصيد 20 هدفًا، وهداف الدوري الإنجليزي الثنائي المصري محمد صلاح، نجم ليفربول، والإنجليزي هاري كين لاعب توتنهام، برصيد 17 هدفًا.

جديرٌ بالذكر أن الثنائي النرويجي ايرلنغ هالاند نجم بروسيا دورتموند، والبرتغالي أندري سيلفا هداف اينتراخت فرانكفورت، يملكان في رصيدهما 21 هدفًا بالدوري الألماني، خلف البولندي ليفاندوفسكي.

وعلى الرغم من مكانة ميسي ورونالدو التاريخية؛ إلا أن ليفاندوفسكي هو الأقرب للفوز بالحذاء الذهبي، والذي يُمنح من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لهداف الدوريات الخمس الكبرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى