أهم الأخبارالرياضة العالمية

ليفربول خسر من “كارلو أنشيلوتي” مع خمس فرق مختلفة

استطاع المدرب الإيطالي “كارلو أنشيلوتي” أن ينتصر على ليفربول مع خمس أندية مختلفة.

حيث تفوق “كارلو” على “الريدز” لأول مرة عندما كان مدربًا لميلان، إذ انتصر الإيطالي على ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا أثينا 2007 بهدفين مقابل هدف؛ ليثأر من خسارته في نهائي نفس المسابقة في إسطنبول سنة 2005، في النهائي التاريخي الذي كان مُتقدماً فيه ميلان في الشوط الأول بثلاثية دون رد، قبل أن يخسر اللقب لصالح الريدز بركلات الترجيح.

ثم انتصر “أنشيلوتي” على ليفربول مرة أخرى، لكن هذه المرة مع تشيلسي، حيث تفوق عليهم في مناسبتين، الأولى عام 2009 والثانية عام 2010 وكلاهما في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ثم التقى “كارلو” و”ليفربول” مرة أخرى عندما كان “أنشيلوتي” مدربًا لريال مدريد، وكانت الغلبة للمخضرم الإيطالي، حيث انتصر على ليفربول ذهابًا وإيابًا في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا عندما فاز في أنفيلد بثلاثية نظيفة، وفي سانتياغو بيرنابيو بهدف دون رد.

ثم عاد “أنشيلوتي” وحقق فوزا جديدا على ليفربول بقميص جديد هذه المرة غلالة أسياد الجنوب الإيطالي نادي نابولي، عندما هزمهم في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا في نسختي عام 2018 وكذلك عام 2019.

وآخر انتصارات “كارلو” على ليفربول كان يوم أمس عندما انتصر في ديربي الميرسيسايد بهدفين دون رد، ضمن مباريات البرميرليغ، ليكون هذا الانتصار هو الأول للتوفيس منذُ 23 عامًا في أنفيلد، والأول منذُ فوزهم عام 2010.

جدير بالذكر أن “كارلو أنشيلوتي” تسلّم تدريب إيفرتون لي منتصف موسم 2019/2020 خلفًا للمدرب المُقال البرتغالي ماركو سيلفا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى