الرياضة العالمية

ليفربول مستعد لعقد أغلى صفقة في تاريخه لضم بيلينجهام

أفادت تقارير أن ليفربول قد يحاول إنهاء صفقة لاعب خط وسط بوروسيا دورتموند جود بيلينجهام في نافذة الانتقالات في يناير.

لطالما ارتبط اللاعب، البالغ من العمر 19 عامًا، بالانتقال إلى أنفيلد حيث يستعد يورجن كلوب لإنفاق مبالغ كبيرة على توقيع خط وسط في عام 2023.

تلقى بيلينجهام تلميحات لإكمال عودته إلى وطنه في أحدث فترة انتقالات، لكن دورتموند رفض الدخول في مفاوضات مع الأطراف المهتمة.

علاوة على ذلك، لم تكن لدى ليفربول في البداية أي خطط لتعزيز خط الوسط حتى تسببت الإصابات في خسائرها في نهاية أغسطس، حيث وصل آرثر على سبيل الإعارة من يوفنتوس قبل أن يعاني من مشكلة خطيرة في الفخذ.

ومع ذلك، من المتوقع أن يهيمن مستقبل بيلينجهام على الحديث عن سوق الانتقالات العام المقبل، مع استعداد العديد من الأندية للقتال من أجل لاعب برمنغهام سيتي الشاب السابق.

وفقًا لتقرير صادر عن موقع “فوتبول إنسايدر”، فإن ليفربول الآن في مركز الصدارة للفوز بالسباق على توقيع بيلينجهام، والانتقال في يناير ليس بعيدًا عن نطاق الاحتمالات.

ويضيف التقرير أن رؤساء ليفربول قد أجروا بالفعل مناقشات مع ممثلي المنتخب الإنجليزي الدولي، والذين يتمتعون بعلاقة قوية معهم الآن.

ستشهد أي صفقة منتصف الموسم لبيلينجهام أن يصبح المراهق أغلى صفقة لليفربول على الإطلاق متجاوزًا صفقة بقيمة 64 مليون جنيه إسترليني لداروين نونيز والتي يمكن أن ترتفع إلى 85 مليون جنيه إسترليني ولكن يُزعم أن الريدز مستعدون للتوقيع على صفقة ضخمة بمبلغ من المال لجعل هذه الخطوة ممكنة.

يقال إن والد بيلينجهام، مارك بيلينجهام، يلعب دورًا رئيسًا في تطور ابنه ومستقبله، ومن المفترض أنه يعتقد أن ليفربول سيكون النادي التالي المثالي لرجل دورتموند.

ومع ذلك، يجب على ليفربول التأكد من التأهل لدوري أبطال أوروبا للحصول على فرصة للتعاقد مع الشاب، حيث يحتل رجال كلوب حاليًا المركز السادس في جدول الدوري الإنجليزي الممتاز وبفارق سبع نقاط عن المراكز الأربعة الأولى، وإن كان ذلك مع مباراة مؤجلة لهم.

على الرغم من الاحتمال الضئيل لصفقة يناير، من المتوقع أن ينتظر دورتموند حتى الصيف قبل أن يفترق عن بيلينجهام، وقد أقر الرئيس التنفيذي هانز يواكيم واتسكه بأن اللاعب الإنجليزي قد يغادر في عام 2023 إذا وجد فريق البوندسليجا نفسه غير قادر على المنافسة ماليًا.

ومن المتوقع أيضًا أن يشارك كل من ريال مدريد ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتشيلسي في المنافسة على نادي بيلينجهام، الذي لا يزال مرتبط بعقد في فيستفالن ستاديون حتى عام 2025.

يأمل اللاعب في أن يبدأ مع إنجلترا عندما يواجه إيران في المباراة الافتتاحية لكأس العالم 2022 في المجموعة الثانية يوم الاثنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى