الرياضة العالمية

ليفربول مهدد بخسارة فان دايك لمدة شهر

أفادت تقارير أن مدافع ليفربول فيرجيل فان دايك سيغيب عن الملاعب لمدة شهر على الأقل بسبب إصابة في أوتار الركبة التي تعرض لها ضد برينتفورد.

عندما طُلب منه تحديث حالة فان ديك بعد المباراة، خفف يورجن كلوب على الفور المخاوف من إصابة خطيرة للاعب، البالغ من العمر 31 عامًا، في مؤتمره الصحفي بعد المباراة.

علّق كلوب بالقول: “شعر فيرجيل بقليل من الألم في العضلات لكنه قال إنه على ما يرام، وهو حكم جيد جدًا على هذا النوع من الأشياء، لكنني لم أرغب في المخاطرة، وأعتقد أنها ليست إصابة خطيرة”.

ومع ذلك، وفقًا لصحيفة “ليفربول إيكو”، فإن إصابة فان ديك أكثر خطورة مما كان يخشى في البداية، وقد يواجه لاعب ساوثهامبتون السابق الآن بضعة أسابيع خارج الملعب.

يذكر التقرير أن فان ديك خضع لمزيد من التقييم منذ انسحابه الاحترازي من برينتفورد، وأكدت تلك الفحوصات وجود إصابة في أوتار الركبة.

سيتم إرسال قلب الدفاع لإجراء مزيد من الاختبارات هذا الأسبوع لتحديد مدى خطورة المشكلة، ولكن هناك مخاوف من أن يضطر كلوب إلى التأقلم بدونه لبقية الشهر.

بدأ فان ديك جميع مباريات الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا الـ 23 مع ليفربول هذا الموسم، وسجل هدفين في الدوري الإنجليزي الممتاز، ولعب 90 كاملة في كل مباراة قبل الخسارة أمام برينتفورد.

غاب الهولندي الذي لعب أيضًا كل دقيقة لهولندا خلال مسيرته في ربع نهائي كأس العالم عن 45 مباراة مع ليفربول بعد تعرضه لتمزق في الرباط الصليبي في مباراة ديربي ميرسيسايد مع إيفرتون في أكتوبر 2020.

إذا تم استبعاد فان ديك بالفعل لبقية الشهر؛ فمن المقرر أن يغيب قلب الدفاع عن المباريات مع برايتون آند هوف ألبيون وتشيلسي، وسيُسافر ليفربول أيضًا إلى ولفرهامبتون واندرارز في 4 فبراير.

مع تهميش فان ديك؛ من المقرر أن يشكل كوناتي وماتيب قلب الدفاع لفريق كلوب خلال الأسابيع القليلة المقبلة، بينما ينتظر جو جوميز ونات فيليبس أيضًا الفرصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى