الرياضة العالمية

ليفربول مهدد بخسارة لاعبين قبل مواجهة ريال مدريد في دوري الأبطال

لم يُشاهد جوردان هندرسون ولا ستيفان بايتيتش في تدريبات الفريق مع ليفربول قبل مباراة إياب دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء مع ريال مدريد مساء الأربعاء.

يعاني فريق المدرب يورجن كلوب من تأخره بثلاثة أهداف لتعويضه في برنابيو بفضل فوز فريق المدرب كارلو أنشيلوتي بنتيجة 5-2 على ملعب أنفيلد قبل ثلاثة أسابيع.

على الرغم من تقدمه بهدفين من خلال محمد صلاح وداروين نونيز، استسلم ليفربول هدفي كل من فينيسيوس جونيور وكريم بنزيمة إلى جانب رأسية إيدر ميليتاو في أسوأ هزيمة على أرضه في دوري أبطال أوروبا.

كان محصول كلوب سابقًا عندما يتعلق الأمر بالعودة المثيرة ضد الخصوم الإسبان بفوزه على برشلونة 4-3 في مجموع المباراتين في نصف نهائي 2018-2019 بعد الخسارة 3-0 في مباراة الذهاب، ولكن يبدو أن مدرب ليفربول تلقى صدمتين قبل الرحلة إلى مدريد.

افتتح الريدز الجزء الأول من حصصهم التدريبية لوسائل الإعلام صباح يوم الثلاثاء، ولم يظهر أن هندرسون ولا بايتيتش كانا حاضرين مع الفريق الأول خلال عمليات الإحماء.

ليس من الواضح ما إذا كان أي من اللاعبين يعاني من إصابة أو مرض، ومن المتوقع أن يقدم كلوب تحديثًا لحالة الثنائي خلال المؤتمر الصحفي قبل المباراة.

بدأ كل من هندرسون وبايتيتش خسارة ذهاب ريال مدريد، حيث قاد الأول الفريق ولعب 73 دقيقة، بينما استمر الثاني حتى الدقيقة 85.

في حالة عدم منح أي من اللاعبين الضوء الأخضر للعب ليلة الأربعاء، سيتنافس أمثال جيمس ميلنر وهارفي إليوت وكورتيس جونز للانضمام إلى فابينيو في وسط الملعب، بينما يجب أن يكون نابي كيتا أيضًا خيارًا بعد التعافي من الإصابة.

ومع ذلك، فإن آرثر الذي لم يلعب بعد أي دقائق مع الفريق الأول منذ تعافيه من جراحة في الفخذ تم استبعاده من تشكيلة ليفربول في مباراة دور الستة عشر، بينما لا يزال تياجو ألكانتارا يعاني من مشكلة في الفخذ.

نظرًا لمخاوفه الجديدة في منتصف الملعب، قد يميل كلوب إلى الابتعاد عن 4-3-3 إلى إعداد 4-2-3-1 في برنابيو، حيث يسعى ديوغو جوتا وروبرتو فيرمينو للعودة إلى الملعب.

في ملاحظة أكثر إيجابية ، كان المدافع جو جوميز يشارك في التدريبات مع الفريق، بعد أن أمضى ثلاثة أسابيع مع مشكلة العضلات التي أصيب بها في مباراة الذهاب.

يظل كالفن رامزي غائبًا عن الملاعب حتى نهاية الموسم بعد خضوعه لجراحة في الركبة، بينما لا يزال لويس دياز يتدرب بشكل فردي حيث يعاني من جراحة في الركبة خاصة به.

في غضون ذلك ، من المتوقع أن يستقبل ريال مدريد عودة بنزيما من إصابة في الكاحل في الوقت المناسب لمباراة الإياب، حيث قال أنشيلوتي للصحفيين يوم الثلاثاء إن المهاجم سيكون جاهزًا لمباراة الإياب بنسبة 100%.

يمكن أن يظهر فيرلاند ميندي أيضًا لأول مرة منذ إصابته بمشكلة في الفخذ في نهاية يناير، لكن ديفيد ألابا لا يزال يعاني من مشكلة الفخذ التي أصيب بها في مباراة الذهاب.

فشل ليفربول في الفوز بأي من آخر سبع مواجهات له مع ريال مدريد منذ فوزه 4-0 في إياب دور الستة عشر على ملعب أنفيلد في 2009 ، وخسر ستة مواجهات وتعادل واحد مع لوس بلانكوس منذ ذلك الحين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى