الرياضة العالمية

“ليفربول وأرسنال” يتسابقان على خطف “إيبانيز “من “روما” في يناير

انضمّ “أرسنال” إلى “ليفربول” وأندية أخرى في الدوري الإنجليزي الممتاز، ضمن قائمة المهتمين بخدمات مدافع “روما”، روجيه إيبانيز، وفقًا لتقارير في إيطاليا.

وقد بدأ قلب الدفاع، البالغ من العمر 22 عامًا، 13 مباراة في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، هذا الموسم، وتألّق بقميص فريق العاصمة الإيطالية، حيث حصل على صفقة إعارة طويلة الأجل من “أتالانتا”.

وانتقل البرازيلي إلى “أتالانتا” من “فلومينينسي” في عام 2019، لكنه غادر إلى روما في العام التالي، بعد أن فشل في الولوج إلى صفوف الفريق الأول.

يشار إلى أن اللاعب متواجدٌ، حاليًا، على سبيل الإعارة في “روما”، لكن الانتقال سيكون دائمًا في يونيو 2021 مقابل رسوم تبلغ ثمانية ملايين يورو فقط “7,2 مليون جنيه إسترليني”.

ووفقًا لموقع “كالتشيو ميركاتو” الإيطالي، فإن “أرسنال” مُهتمٌ بتقديم عرضه، وكذلك “إيفرتون” و”ليستر سيتي”، حيث تواصلوا جميعًا مع ناديه.

يأتي ذلك، بعد ورود أنباء عن اهتمام “ليفربول” باللاعب البرازيلي، في وقت سابق من شهر ديسمبر، حيث تزداد الرغبة في مواجهة أزمة الإصابة في خط الدفاع.

ويُعتقد أن “إيبانيز “ستبلغ تكلفته حوالي 35 مليون جنيه إسترليني، لكنّ هذا الرقم قد يرتفع إذا كان هناك عدد من الأندية لديها الاهتمام الكافي باتخاذ خطوة لصالحه.

وكان لـ”باريس سان جيرمان”، الفضل في الاهتمام بالمدافع الشاب، الذي قد يشهد ارتفاعًا في قيمته خلال “نافذة يناير”.

ويُعتقد أن “ليفربول” سيتحرك، على الأرجح، لقلب دفاع في يناير مع غياب فيرجيل فان دايك وجو جوميز؛ حتى نهاية الموسم تقريبًا.

ويُكافح جويل ماتيب، أيضًا، من أجل اللياقة البدنية، تاركًا “فابينيو” جنبًا إلى جنب مع الشباب ريس ويليامز ونات فيليبس، مع احتمال ضمّ جوردان هندرسون إلى قلب الدفاع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى